مطار الغردقة ينتظر 5 خطوط مع الخليج والأردن

مطار الغردقة ينتظر 5 خطوط مع الخليج والأردن

الغردقة- أعلن مسؤول حكومي مصري أن مطار الغردقة على ساحل البحر الأحمر سيشهد خلال الفترة المقبلة تدشين خمسة خطوط طيران مباشرة مع دول الخليج والأردن، وتوقع ارتفاع عدد الغرف الفندقية خلال العام الجاري من 73 الف غرفة الى 81 الفا.

وقال محافظ البحر الأحمر المصرية اللواء أحمد عبدالله السبت إن المحافظة تستعد لإطلاق مؤتمر اقتصادي كبير في شهر يونيو القادم لطرح المشروعات الاستثمارية في محافظة البحر الاحمر امام مستثمرين من مختلف انحاء العالم.

وأضاف عبد الله، للصحفيين والاعلاميين المشاركين في الملتقى العربي للإعلام السياحي، أن المحافظة في طور افتتاح الميناء السياحي لاستقبال العبارات السياحية مرة أخرى من شرم الشيخ والعقبة الأردنية.

وكشف عن أن محافظة البحر الأحمر قادرة على استقبال ثمانية ملايين سائح سنويا، لافتا إلى أن عدد الغرف الفندقية بمدن المحافظة وصل الى 73 الف غرفة، موضحا أنه يفتتح أسبوعيا فندقا او منتجعا في البحر الاحمر تصل طاقته في المتوسط الى 500 غرفة.

وتشهد مدينة الغردقة المصرية فعاليات الملتقى العربي السابع للإعلام السياحي الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي، بمشاركة اعلاميين من 11 دولة عربية.

ويهدف الملتقى الذي يوصف بأنه (قمة الاعلام السياحي العربي) الى تسليط الضوء على المقومات السياحية العربية، وتحفيز السياحة العربية البينية.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إن الملتقى الذي انطلق الخميس يشارك فيه صحفيون وإذاعيون واعلاميون متخصصون في الإعلام السياحي من مختلف انحاء العالم العربي.

وأضاف ”يناقش الملتقى على مدار أربعة ايام سبل دعم السياحة البينية مع الدول العربية، خصوصا في الدول التي تأثرت بالأحداث السياسية الاخيرة“.

وأشار إلى أن ”الإعلاميين العرب يطلعون على أرض الواقع على الأوضاع المستقرة في الشارع المصري، واطلعوا على مقومات المناطق السياحية في مصر والتي تتمتع بأعلى مستويات الأمان“.

وأعلن المناعي ”فوز مدينة الغردقة وهي عاصمة محافظة البحر الاحمر المصرية، بلقب (ملكة المدن السياحية) ضمن جوائز الاعلام السياحي لهذا العام ”باجماع الاعلاميين السياحيين بمختلف الدول العربية“ لافتًا إلى أن اختيار الغردقة لإقامة الملتقى يعد تكريمًا لها لكونها أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة