السعودية تسعى لتعزيز دور مصر  في ”عاصفة الحزم“‎

السعودية تسعى لتعزيز دور مصر  في ”عاصفة الحزم“‎

الرياض- بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع  السعودي، الخميس في الرياض، مع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي، المشاركة العسكرية لمصر في تحالف ”عاصفة الحزم“.

وقالت الوكالة إنه تم عقد اجتماع بين الجانبين نوقشت خلاله ”المشاركة العسكرية لمصر في تحالف عاصفة الحزم، وسبل تعزيز العمل العسكري المشترك في التحالف بما يحقق أهداف العملية العسكرية“.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم ”عاصفة الحزم“ العميد أحمد عسيري، للمرة الأولى في الموجز الصحفي اليومي، الخميس، عن تنفيذ طائرة مصرية غارة ضد هدف تابع للحوثيين.

وتشارك مصر، و7 دول أخرى، تحت قيادة السعودية، في قصف مواقع عسكرية موالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح في أنحاء متفرقة باليمن، وذلك ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي بدأت في 26 مارس/ آذار الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

وتأتي زيارة وزير الدفاع المصري، إلى السعودية، بعد زيارة إلى باكستان، بدأها في 6 إبريل/ نيسان الجاري، استغرقت ثلاثة أيام، وهي الزيارة الأولى له إلى باكستان منذ توليه منصبه في مارس/آذار 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com