عاصفة الحزم تدك معسكر اللواء 22 الموالي لصالح بتعز

عاصفة الحزم تدك معسكر اللواء 22 الموالي لصالح بتعز
خبر عاجل

صنعاء- قال شهود عيان إن طائرات عاصفة الحزم شنت، فجر اليوم الخميس، 4 غارات جوية عنيفة على معسكر اللواء 22 حرس في منطقة ”الجند“، شمال شرقي محافظة تعز، وسط اليمن.

وأفاد الشهود  بأن انفجارات عنيفة هزت الأجزاء الشرقية والشمالية لتعز، فيما سمع دوي المضادات الأرضية داخل اللواء 22 الموالي لصالح والحوثيين.

وقال مصدر عسكري، إن ”الغارات التي تلقاها اللواء الموالي للنظام السابق اليوم هي الأولى من نوعها، حيث اقتصرت الغارات السابقة في تعز على كتائب الدفاع الجوي وألوية الصواريخ بالقرب من مطار تعز الدولي في جبل عومان.“

وحسب المصدر نفسه، الذي طلب عدم نشر اسمه، فقد شكل اللواء 22 محطة إمداد رئيسية لقوات الحوثيين والنظام السابق التي توغلت باتجاه عدن منذ أسبوعين، حيث كانت التعزيزات الواصلة من صنعاء تصل إليه وتتحرك باتجاه الجنوب .

وأضاف أن الحوثيين سيفقدون أبرز معسكرات الإمداد بعد قصف اللواء 22 حرس جمهوري اليوم، وقصف لواء ”المجد“ في مديرية ”لودر“ بمحافظة أبين (جنوبي اليمن)، ومعسكر ”الحمزة “ في محافظة إب (وسط اليمن)، الثلاثاء الماضي.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تقصف طائرات تحالف عربي، يشارك فيه الأردن، وتقوده السعودية، ما يقول إنها مواقع عسكرية لمسلحي الحوثي وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com