عزرائيل في العراق (صور)

عزرائيل في العراق (صور)

أبو عزرائيل، النسخة الشيعية من جبابرة داعش، ويعتبر الصورة المثالية للمقاتل الشيعي في العراق، بمواصفات مرعبة، واسم مرعب، فعزرائيل كما هو شائع عند العرب، الملك المسؤول عن قبض أرواح البشر.

المصدر: إرم- بغداد

لجأت قوات الحشد الشعبي(مليشيات شيعية) في العراق إلى تقليد تنظيم داعش في حربه الإعلامية، بإظهار أيقونة جديدة للمقاتل المثالي بصفوف الحشد لبث الرعب في صفوف تنظيم الدولة.

ولم تعتمد قوات الحشد على الاسم فقط في بث الرعب، فمقاتلها الذي دشنت له حملة دعائية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية (أبو عزرائيل)، يتمتع بمواصفات شبيهة بتلك التي يظهر بها مقاتلو تنظيم داعش، (حليق الرأس وبلحية كثيفة ومفتول العضلات وضخم الجثة).

ويمثّل أبو عزرائيل، الصورة المثالية للمقاتل الشيعي في العراق، بمواصفات مرعبة، واسم مرعب، فعزرائيل كما هو شائع بالخطأ عند العرب،  الملك المسؤول عن قبض أرواح البشر.

ولا تقتصر الدعاية الإعلامية لـ“أبو عزرائيل“ على مواصفات مادية مثالية، بل تعدته لمواصفات تتصل بالثقافة العامة والدرجات العلمية، فهو بحسب قوات الحشد الشيعية، أستاذ جامعي مثقف.

ولكن تقارير أمنية وإعلامية كشفت كذب هذه الادعاءات، فالاسم الحقيقي لـ“أبو عزرائيل“ أيوب آل ربيع، وهو ليس بأستاذ جامعي، ينتمي لكتائب الإمام علي، إحدى فصائل الحشد الشعبي، التي يقودها بحسب ما أكدته قناة الجزيرة، حجي شبلي وهو قيادي شيعي مقرب من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ويتمتع فصيله بدعم إيراني متواصل ساهم بامتلاكه ثروة طائلة.

2 3 بالفيديو.. "أبو عزرائيل" يطارد داعش عزرائيل1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com