يحيى قلاش نقيبا للصحفيين المصريين

يحيى قلاش  نقيبا للصحفيين المصريين

القاهرة- فاز الصحفي المصري، يحيي قلاش، بمنصب نقيب الصحفيين المصريين، بفارق أصوات كبير عن أقرب منافسيه النقيب المنتهية ولايته ضياء رشوان.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين التي جرت الجمعة، برئاسة القاضي باسم الطيب، فوز قلاش بالمنصب بعد حصوله على 1948 صوتا في حين حصل منافسه ضياء رشوان على 1079 صوتا.

وعقب إعلان فوزه وجه قلاش الشكر لأعضاء الجمعية العمومية للصحفيين قائلا ”أعطيتم رسالة لكل مصر، أنكم قادرين على التغيير“.

ودعا ”قلاش“، في كلمة له جميع الصحفيين، بالتضحية بالوقت والجهد، لإنهاء كل أزمات المهنة، وعلى رأسها ملف الحريات، وحقوق الصحفيين.

وكانت عملية التصويت على منصب النقيب والتجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين قد بدأت عصر اليوم، تنافس فيها بالإضافة إلى قلاش ورشوان الصحفي سمير الإسكندراني، حيث أجريت الانتخابات في صناديق زجاجية شفافة بجميع اللجان للمرة الأولى، وتحت إشراف قضائي كامل.

وفي السياق نفسه رحبت أسر صحفيين محبوسين علي ذمة قضايا جنائية بمصر، يعتبرونها ”سياسية“ بفوز قلاش.

وقالت أسر الصحفيين، وأغلبهم محسوب علي التيار الإسلامي، في بيان حصلت الأناضول علي نسخة منه، ”نذكر قلاش بوعوده التي قطعها خلال حملته اﻻنتخابية والتي تعهد فيها بالتحرك الجدي للإفراج عن زملائه الصحفيين السجناء الذين يدفعون ضريبة انتسابهم لمهنة الصحافة وعضويتهم بنقابة الصحفيين“

ويقبع عدد من الصحفيين المصريين المعارضين للنظام الحالي، ينتمي عدد منهم لجماعة الإخوان المسلمين في السجون بتهم جنائية منها ارتكاب العنف والتحريض، وهو ما اعتادوا نفيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com