هالة فاخر تثير استياء معلمي مصر

هالة فاخر تثير استياء معلمي مصر

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

أثارت الفنانة المصرية، هالة فاخر، استياء المعلمين المصريين، بسبب تصريحاتها التي وصفتهم فيها بأنهم ”فشلة“.

الفنانة، كانت قد وجهّت انتقادات شديدة لمنظومة التعليم في مصر، جرّاء تسبب مدرس في وفاة تلميذ الأحد الماضي، وقالت إن ”وزارة التربية والتعليم، فاشلة، ولا تستطيع اختيار المعلمين المناسبين“، مشيرةً إلى أنهم لم يستطيعوا الحصول في الثانوية على مجموع يؤهلهم لكليات الطب والهندسة، فاضطروا للالتحاق بكليات التربية التي تؤهلهم للعمل كمدرسين“.

وفي رد على تصريحات الفنانة، قالت نقابة المعلمين، في بيان لها، حصلت شبكة ”إرم“ الإخبارية على نسخة منه، إن ”مهنة المعلم هي أشرف وأقدس المهن، فالمعلم هو الذي يُخّرج الأجيال، وإن حدث خطأ فهو فردي من بعض المعلمين، فلولا المعلم ما كان الأطباء والمهندسون والقضاة والفنانون، وغيرهم، فهؤلاء جميعًا تتلمذوا على أيدي المعلمين، وتعلموا حب الانتماء للوطن من خلاله، ولا ننسى ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحدى المناسبات (ندرك أن أي مقابل مادي يتم دفعه للمعلمين، لن يكافئ ما يبذلونه من جهد)، وتأكيده أن الظروف الماضية أكدت على أهمية المعلمين، مخاطبًا المعلم بـ(سيدي المعلم)“.

وأكدت النقابة، أن ”كليات التربية التي تخرّج المعلمين، يدخلها الطلّاب المتفوقون، والذي تخطت درجاتهم في الثانوية، حاجز الـ90 %، فهم ليسوا فشلة، كما ادعت الممثلة“.

وتابع البيان ”لن نرد الإساءة بإساءة مثلها؛ لأننا تعلمنا كيف نتأدب عندما نحادث الآخرين، أمّا الآن فنحن نتحدث عن حقائق لتوعية من لا يعلم“، وأكدت النقابة على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية، للرد على مثل هذه الإساءة، التي تنال من كرامة المعلم.

وطالب البيان، نقابة المهن التمثيلية باتخاذ إجراء حاسم وحازم، حيال هالة فاخر بشأن تلك الإساءة، وإعلان اعتذارها الرسمى لمعلمي مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة