أمريكا تعترف رسميًا بأول جامعة إسلامية بها

أمريكا تعترف رسميًا بأول جامعة إسلامية بها

نيويورك-اعترفت إحدى مؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، بجامعة ”الزيتونة“ أول جامعة إسلامية في أمريكا، والتي كانت تعرف سابقًا باسم معهد الزيتونة، وهي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح بدأت عملها التعليمي عام 2010، تقع في بيركلي، بولاية كاليفورنيا.

وقامت الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC) إحدى مؤسسات التعليم العالي بأمريكا المسؤولة عن اعتماد الجامعات الخاصة والحكومية، باعتماد الجامعة المذكورة، وبهذا القرار تحصل ”الزيتونة“ على لقب مؤسسة تعليمية أكاديمية معترف بها رسميًا في النظام التعليمي الأمريكي.

وهذه الجامعة بدأت عملها اعتبارا من شهر أيلول/سبتمبر 2010، حيث يدرس بها طلاب ينحدرون من دول مختلفة وينتمون إلى أصولة مختلفة أيضا، وتقدم لهم خيار الدراسة في ثلاثة أقسام تشمل القانون الإسلامي، واللغة العربية، وعلم اللاهوت.

تأسس معهد الزيتونة في عام 1996 على يد كل من ”حمزة يوسف، و“زائد شاكر“- أمريكيان اعتنقا الإسلام-، وتم إدراجه في ولاية كاليفورنيا كمؤسسة تعليمية غير ربحية. وفي العام 2010 تحول المعهد إلى جامعة.

وفي تصريح له عقب صدور القرار قال ”يوسف“ أحد مؤسسي الجامعة، ”نأمل بعد هذا القرار أن تبنى جامعات إسلامية أخرى على غرار الزيتونة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com