السيسي يخص الإمارات بالشكر على دعم مصر

السيسي يخص الإمارات بالشكر على دعم مصر

القاهرة- وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، الشكر لدولة الإمارات ولـ“الأشقاء العرب“ على ما قدموه لمصر من دعم خلال الفترة الماضية.

وفي كلمة متلفزة بمناسبة افتتاح عدة مشروعات اقتصادية، والتي نقلها التليفزيون المصري مساء الإثنين، قال السيسي: ”بهذه المناسبة لا يفوتنا أن نوجه الشكر والتقدير لدولة الإمارات، لأن دولة الأمارات لم يقتصر دعمها على تقديم مساعدات“.

ومستمرا في تحية الإمارات، استدرك السيسي قائلا: ”لا..ده (هذا) تقديم حاجات كتير أنا كمان (أيضا) أعرفها كويس (لم يحددها).. وأنا بسجلها النهاردة (اليوم) لكم وللتاريخ .. هما (يقصد الإمارات) والاشقاء العرب.. الحقيقة.. كل الشكر والتقدير أنهم وقفوا جنب (بجوار) مصر في الظروف الصعبة اللي (التي) احنا (نحن) بنمر(نمرّ) بها“.

واعتاد السيسي في أكثر من مناسبة سابقة أن يوجه الشكر عادة لدولتي الإمارات والسعودية بشكل صريح ومستمر لدعمها مصر، إلا أنه في خطابه اليوم خص بالذكر الإمارات، فيما ربط المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، بين شكر الإمارات وبين تمويلها المشروعات التي افتتاحها السيسي اليوم وفقا لبيان رئاسي صدر في وقت سابق.

وبحسب البيان الرئاسي ”وجَّه الرئيس (عبد الفتاح السيسي) الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي قامت بتمويل عدد من المشروعات التي تم افتتاحها، وكذا للأشقاء العرب الذين دعموا مصر وساندوا إرادة شعبها“.

وطالب السيسي المصريين بضرورة الاعتماد علي النفس حتي لو وصل الأمر لعدم تناول الأكل مشيرا إلى أنه ليس لديه خيارا آخر.

وربط الرئيس المصري في كلمته بين الدفاع عن الدولة وبقائها وزيادة المصريين للتنمية ، قائلا إن ”الأمن القومي معنى واسع لا يقتصر فقط علي الاستعداد العسكري للدفاع عن الدولة، قد يكون أحيانا مطلوب كمان (أيضا) الدفاع عن الدولة بأن نجعل حجم ومعدل التنمية ضخمين لأن الشعب المصري والدولة المصرية عايزة (تريد أن) تكبر وتقوم وتنهض ..انا بتكلم (أتحدث) لكل مواطن مصري احنا (نحن) في معركة كبيرة من أجل البقاء“.

وقال الرئيس المصري أنه ”لن يستطع أحد أن يهز أو يؤثر فى معنويات المصريين، ولا يستطع أحد أن يعود بنا إلى الوراء، وأن مصر لمنصورة بإذن الله“.

ووجه حديثه للشعب المصري قائلا ”إن الله معك وسيحميك والمستقبل لك“.

وشدد على أنه ”لن يستطيع أحد أن يوقف تقدم مصر وأن تكبر مصر وتنمو، لأن المصريين يفهمون جيدا كل الأمور، وأنهم مستعدون للوقوف إلى جانب بلادهم بكل إخلاص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com