مسؤول إيراني: الإخوان بمصر ركبوا موجة الثورة

مسؤول إيراني: الإخوان بمصر ركبوا موجة الثورة

المصدر: من طهران ـ أحمد الساعدي

طهران – وجه مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين شيخ الإسلام، انتقاداً لاذعة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، مؤكداً أن ”الإخوان لم يقوموا بالثورة بل ركبوا موجتها“.

وأوضح شيخ الإسلام في مقابلة مع وكالة ”مهر“ الإيرانية شبه الرسمية، السبت، أن الرئيس المخلوع محمد مرسي أساء إلى إيران والشيعة، مبيناً أن الإخوان أثناء حكمهم لمصر ”منعوا بث خطاب المرشد الأعلى علي خامنئي الذي وجهه إلى الشعب المصري باللغة العربية على الشاشات في ميدان التحرير بالقاهرة لكن هذا النداء قد تم نقله بعد ساعات عبر ”البلوتوث“ وانتشر في أنحاء مصر. ومن ثم جاء الإخوان إلى الحكم، وبعد مضي سنة وجه قائد الثورة الإسلامية نداءه الثاني إلى الحكومة المصرية لكن الإخوان فعلوا كلما كان قائد الثورة الاسلامية قد نهاهم عنه واجتنبوا فعل كل ما كان قد دعاهم اليه“.

وأضاف السفير الإيراني السابق في سوريا، ”يجب أن لا ننسى تصريحات مرسي في طهران، كما يجب أن لا ننسى المهرجان الذي نظمه السلفيون في أحد ملاعب مصر ودعوا مرسي إليه، وقام السلفيون بإهانة الشيعة خلال المهرجان، لكن مرسي لم يعترض وهذا ما دفع السلفيين إلى الاستنتاج بأن يدهم طليقة في ارتكاب تلك الجريمة النكراء بحق الشيخ شحاتة بالإضافة إلى رفاقه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com