مصر تنفذ أول إعدام لأحد مناصري مرسي

مصر تنفذ أول إعدام لأحد مناصري مرسي

القاهرة – قالت وزارة الداخلية المصرية، إنها نفذت، اليوم السبت، حكم الإعدام شنقا بحق محمود رمضان، المدان بـ“الاشتراك مع آخرين في إلقاء أشخاص من أعلى عقار“ بمدينة الإسكندرية، شمالي البلاد.

تنفيذ حكم الإعدام في حق رمضان، المعروف عنه عدم الانتماء لـ“جماعة الإخوان المسلمين“، يعد الأول لأحد أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، منذ عزله في 3 يوليو / تموز 2013، كما يعد الأول في قضية ذات خلفية سياسية منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية، إنه ”تنفيذاً للأحكام القضائية الصادرة عقب استنفاذ جميع مراحل التقاضي، حيث أصبحت نهائية وواجبة النفاذ ، قام قطاع مصلحة السجون بتنفيذ حكم الإعدام شنقاً على محمود حسن رمضان عبد النبي، المتهم فى واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الإسكندرية خلال أحداث الشغب لتنظيم الإخوان الإرهابي“ (وقعت في 5 يوليو / تموز 2013).

وكانت محكمة النقض المصرية (أعلى درجات التقاضي)، أيدت في 5 فبراير/ شباط الماضي، الحكم الصادر من محكمة جنايات الاسكندرية في 19 مايو/ آيار 2014، بإعدام محمود رمضان، بعد إدانته بـ“الاشتراك مع آخرين في إلقاء أشخاص من فوق سطح إحدى البنايات بمدينة الإسكندرية“، خلال اشتباكات جرت في بين مؤيدين ومعارضين لعزل مرسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com