تعرف على وزير الداخلية المصري الجديد

تعرف على وزير الداخلية المصري الجديد

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قراراً بتعديل وزاري مفاجئ، الخميس، شمل تعيين اللواء مجدي عبدالغفار، وزيراً للداخلية، خلفًا للواء محمد إبراهيم، وترقية الأخير لمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء.

وتقلد وزير الداخلية الجديد، اللواء مجدي عبدالغفار، عدة مناصب بوزارة الداخلية، حتى توليه منصب رئيس قطاع الأمني الوطني، عقب حلّ جهاز مباحث أمن الدولة، الذي عمل فيه اللواء ”مجدي“ أغلب فترات عمله.

وتولى ”عبدالغفار“ عدة مناصب داخل جهاز مباحث أمن الدولة، ومن ضمنها مسؤول إدارة التطرف الديني في الجهاز، لعدة سنوات، قبل حل الجهاز من قبل وزير الداخلية الأسبق، اللواء منصور عيسوي، في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وعمل وزير الداخلية الجديد في قطاع الأمن المركزي لمدة 10 سنوات، أثبت من خلاله قدرة عالية على الإدارة، بالإضافة إلى المهارات الأمنية، التي رشّحت نقله لجهاز أمن الدولة، الأكثر حساسية في وزارة الداخلية.

وعقب عمله في جهاز أمن الدولة لعدة سنوات، أصدر وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، قرارًا عام 2009، بنقل مدير إدارة التطرف آنذاك اللواء مجدي عبدالغفار، إلى مصلحة أمن الموانئ، عقب تهديدات تلقتها وزارة الداخلية بشأن عمليات إرهابية تستهدف المجرى الملاحي لقناة السويس.

وعقب الثورة، أصدر وزير الداخلية الأسبق منصور عيسوي، قرارًا بتعيين اللواء مجدي عبدالغفار وكيلاً أول لقطاع الأمن الأوطني، عقب حل جهاز مباحث أمن الدولة، قبل أن يتولى رئاسة القطاع عام 2012.

وتخرج اللواء مجدي عبدالغفار من كلية الشرطة عام 1974، وهو من مواليد مدينة تلا بمحافظة المنوفية عام 1952، وحاصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com