أوغلو: تركيا لا تفرض شيئاً على مصر

أوغلو: تركيا لا تفرض شيئاً على مصر

نيويورك – اعتبر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، القاهرة بيته الثاني، مؤكداً أن بلاده لا تفرض شيئاً على مصر، رافضاً القول بأن ”تركيا لا تقوم بما يكفي إزاء الأزمة في سوريا وإزاء مواجهة تنظيم داعش“.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الخميس، على هامش الزيارة التي يقوم بها على رأس وفد تركي للولايات المتحدة، قال داود أوغلو: ”تركيا تريد أن ترى مصر قوية ومستقرة“.

وأضاف: ”تركيا تحترم الشعب المصري، وتحترم الدور المصري في المنطقة“، متابعاً: ”إنني على يقين بأن مصر ستقيم علاقات ممتازة مع جميع الدول، وتركيا لا تفرض شيئا على مصر“.

واستدرك بالقول: ”بدون مصر لا استقرار في المنطقة، وتركيا ترغب في علاقات طيبة مع مصر“.

وأعرب عن الأمل في وجود ”اتجاه جديد في مصر ومناخ أكثر تسامحا“.

وفي الملف السوري، قال رئيس الوزراء التركي إن بلاده ”تأمل وتتوقع تعاونا أكبر من المجتمع الدولي فيما يخص مواجهة تداعيات الأزمة السورية، وفي مواجهة تنظيم داعش“.

ومضي داود أوغلو قائلا: ”أرجو أن تدركوا أن حدود تركيا مع سوريا والعراق تصل إلى 1900 كيلومترا، ولا توجد سلطة للدولتين (يقصد السورية والعراقية) على تلك الحدود، ونحن نتوقع ونأمل من المجتمع الدولي أن يفعل أكثر إزاء الأزمة الإنسانية في سوريا والعراق وإزاء مواجهة الجماعات الإرهابية“.

وبدأ ”داود أوغلو“، أمس، زيارة إلى الولايات المتحدة، استهلها بولاية نيويورك لإجراء مباحثات مع الأوساط المالية الدولية في الولاية، فضلًا عن لقاءات مع المستثمرين والاقتصاديين الأمريكيين، حسب بيان سابق للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com