السيسي يحسم تكهنات بمستقبل وزير الداخلية
السيسي يحسم تكهنات بمستقبل وزير الداخليةالسيسي يحسم تكهنات بمستقبل وزير الداخلية

السيسي يحسم تكهنات بمستقبل وزير الداخلية

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قراراً بتعديل وزاري مفاجئ، اليوم الخميس، شمل وزير الداخلية وسبعة وزراء آخرين.



وشملت التغييرات، وفق بيان لرئاسة الجمهورية، في وقت سابق اليوم، تعيين اللواء مجدي عبد الغفار وزيرًا للداخلية خلفًا للواء محمد إبراهيم، وخالد رامي وزيرًا للسياحة خلفًا لهشام زعزوع، وخالد نجم وزيرًا للاتصالات خلفًا لعاطف حلمي، وصلاح هلال وزيرًا للزراعة، وعبد الواحد النبوي وزيرًا للثقافة، ومحب الرافعي وزيرًا للتعليم، بالإضافة إلى استحداث وزارتين جديدتين، حيث تم تعيين محمد أحمد محمد يوسف وزيرًا للتعليم الفني والتدريب، والدكتورة هالة يوسف وزيرة للسكان.

واستبق الرئيس السيسي التكهنات بشأن مستقبل وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، واحتمالية خروجه من المشهد السياسي، بقرار تعيينه مستشارًا لرئيس مجلس الوزراء بدرجة نائب رئيس وزراء، وفق بيان للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اجتماع مغلق

وفور أداء الوزراء الجدد اليمن الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، علمت شبكة «إرم» الإخبارية أن رئيس الحكومة والوزراء الجدد عقدوا اجتماعًا مغلقا في مقر الهيئة العامة للاستثمار، لمناقشة عدة ملفات على طاولة حقائبهم الجديدة، والتحديات التي تواجه الدولة خلال المرحلة الحالية.

وقال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان في تصريحات خاصة لشبكة "إرم" الإخبارية، إن التغيرات الوزارية الجديدة لن تؤثر على المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده منتصف الشهر الجاري في مدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن الحكومة مستعدة بشكل كامل للمؤتمر بالمشرعات الاستثمارية الكبيرة والتنسيق مع كافة المؤسسات والمستثمرين.

فيما نفى، رئيس الحكومة إبراهيم محلب، أي علاقة بين التغيير الوزاري والمؤتمر الاقتصادي، لافتًا إلى استقرار الدولة المصريّة خلال الفترة الأخيرة على عدة مستويات، منوهًا بأن التغيير الوزاري يعمل على تحسين أداء العمل الحكومي وليس عرقلته.

وأشار محلب في تصريحات صحفية عقب أداء اليمن الدستورية، إلى أن التغييرات الوزارية تستكمل التقدم الذي حققته الحكومة خلال الفترة الماضية، واستكمال دور الوزراء السابقين لتحقيق استقرار شامل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الورزاء المهندس إبراهيم محلب أن الهدف من التغييرات هو ضخ دماء جديدة في الحكومة من أجل دفع عجلة الإنتاج للأمام واستكمال خطوات خارطة الطريق بنجاح.

تعديلٌ ثانٍ

وذكر مصدر بمجلس الوزراء لشبكة "إرم" الإخبارية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة إبراهيم محلب استعرضا أداء عدد من الوزراء، في وقت سابق من الأسبوع الحالي واتفقا على تعديلات وزارية أولية بناء على تقارير حكومية تفيد بضعف أدائهم بشكل عام.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس السيسي ورئيس الحكومة يدرسان تعديلاً وزاريا جديدًا عقب استعراض أداء عدد من الوزراء الحاليين، لافتًا إلى أن التعديل الجديد سيشمل ما لا يقل عن وزيرين بحد أقصى، أشارت التقارير الحكومية إلى ضعف أدائهم بشكل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com