روسيا تؤيد دعوة السيسي لتشكيل قوة عربية مشتركة
روسيا تؤيد دعوة السيسي لتشكيل قوة عربية مشتركةروسيا تؤيد دعوة السيسي لتشكيل قوة عربية مشتركة

روسيا تؤيد دعوة السيسي لتشكيل قوة عربية مشتركة

القاهرة-أعلن ميخائيل بجدانوف مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط، تأييد بلاده لدعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتشكيل قوة دفاع عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب.


وقال بجدانوف في تصريحات له عقب لقائه نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية الاثنين حول دعوة الرئيس السيسي لتشكيل قوة للدفاع العربي المشترك ورؤية الجانب الروسي :"نحن دائماً نؤيد كل الجهود المبذولة لبلورة الواقف المشتركة العربية تحت مظلة الجامعة العربية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وغيرها من الامور المتعلقة بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية لأننا دائماً مع وحدة مواقف أصدقائنا العرب".

وأضاف: "مسألة القوة العربية المشتركة هذا شأن أصدقائنا العرب إذا رأوه مناسبا فلن تكون لدينا أية ملاحظات، ونحن نؤيد كل هذه الجهود".

وأوضح بجدانوف أنه بحث خلال لقاء الأمين العام للجامعة العربية جميع الموضوعات المتعلقة بالوضع العربي الراهن وكافة الملفات العربية خاصة فيما يتعلق بالوضع في سورية وليبيا واليمن.

وأضاف بجدانوف في تصريحاته :"التقينا الدكتور نبيل العربي، وجرى بحث مختلف الموضوعات المتعلقة بقضايا الشرق الأوسط، ونحن نسعى دائماً للتواصل مع الجامعة العربية من أجل تبادل الأفكار والآراء خاصة في هذا الظرف القاسي للمنطقة ولأصدقائنا العرب في مختلف البلدان العربية".

وحول الوضع في ليبيا والطرح الخاص برفع حظر التسلح عن الجيش الليبي، قال :" لا زلنا نبحث الموضوع وننسق المواقف والاتجاهات مع الأصدقاء العرب، وقبل كل شيء مع الأصدقاء في مصر، والقيادة المصرية وبالطبع في جامعة الدول العربية ونتمنى أن يكون الموقف العربي فيما يتعلق بذلك موحدا ومتماسكا".

وفيما يتعلق بالوضع في سورية، جدد بجدانوف على تأكيد روسيا على الحل السياسي كمخرج للأزمة التي تدخل عامها الرابع، على أن يكون حلا سياسيا توافقيا بين جميع الأطراف في البلاد.

وحول اليمن، قال :"الوضع اليمني الراهن مقلق جدا ونتمنى أن يغلب الجميع الحكمة والإرادة السياسية بما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلالية القرار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com