السيسي من باريس: لا يليق أن نقدم وكأننا قادة مستبدون (فيديو)
السيسي من باريس: لا يليق أن نقدم وكأننا قادة مستبدون (فيديو)السيسي من باريس: لا يليق أن نقدم وكأننا قادة مستبدون (فيديو)

السيسي من باريس: لا يليق أن نقدم وكأننا قادة مستبدون (فيديو)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أنه لا يليق بالقيادة المصرية أن تقدم بصورة أنها "مستبدة"، وذلك في رده على أسئلة صحفيين في فرنسا تتعلق بملف حقوق الإنسان في مصر.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، للصحفيين: "اهتمامكم بهذا الأمر يجعلنا نُقدم وكأننا لا نحترم الناس أو لا نحب مجتمعاتنا أو أننا قادة عنيفون أو شرسون.. وهذا أمر لا يليق أن نُقدم به".

ولاحقا، نشرت الرئاسة المصرية بيانا نقل عن السيسي قوله، إنه بحث مع ماكرون "ضرورة العمل المشترك لتشجيع نشر قيم التسامح والاعتدال والتعايش المشترك بين الأديان والحضارات والشعوب، ومحاربة ظواهر التطرف والإرهاب وكراهية الآخر والعنصرية، بما يساهم في تعزيز الحوار بين أصحاب الأديان والثقافات المختلفة".

وأضاف أننا "تناولنا أيضا جهودنا الجارية لصياغة آلية جماعية دولية للتصدي لخطاب الكراهية والتطرف، بمشاركة المؤسسات الدينية من جميع الأطراف بهدف نشر قيم السلام الإنساني وترسيخ أسس التسامح وفكر التعايش السلمي بين الشعوب جميعا".

وتابع قائلا: "لقد شملت محادثاتنا حوارا معمقا حول موضوعات حقوق الإنسان والعنصرية والإسلاموفوبيا، وذلك في ضوء ما تشهده القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط من تحديات متصاعدة واضطرابات ونزاعات مسلحة، بما يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة للموازنة بين حفظ الأمن والاستقرار الداخلي من جهة وبين الحفاظ على قيم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل من جهة ثانية".

وعن الأوضاع الإقليمية في شرق المتوسط والشرق الأوسط ومنطقة الساحل الأفريقي، قال السيسي: "اتفقنا على أهمية تصدي المجتمع الدولي للسياسات العدوانية والاستفزازية التي تنتهجها قوى إقليمية لا تحترم مبادئ القانون الدولي وحسن الجوار وتدعم المنظمات الإرهابية وتعمل على تأجيج الصراعات في المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com