مصر.. حبس رجل الأعمال صفوان ثابت بتهمة "تمويل جماعة إرهابية"
مصر.. حبس رجل الأعمال صفوان ثابت بتهمة "تمويل جماعة إرهابية"مصر.. حبس رجل الأعمال صفوان ثابت بتهمة "تمويل جماعة إرهابية"

مصر.. حبس رجل الأعمال صفوان ثابت بتهمة "تمويل جماعة إرهابية"

قررت جهات التحقيق في مصر، حبس رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة"، 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ بتهمة الانضمام وتمويل جماعة إرهابية.

وألقت قوات الأمن المصرية، القبض على ثابت، الأربعاء، وتحفظت على أمواله.

من ناحيتها، قالت شركة ”جهينة“ للصناعات الغذائية، في بيان لها، الأربعاء، إنه تم التحفظ على رئيس مجلس إدارة الشركة على ذمة تحقيقات.

وأوضحت الشركة، التي تعد أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر، أنه "ليس لديها معلومات عن مضمون التحقيقات، أو معلومات أخرى في هذا الشأن"، مؤكدة أن "التحفظ على رئيس مجلس إدارتها ليس له تأثير على الشركة، أو التشغيل اليومي لها، باعتبارها مستمرة في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتجاتها، والمحافظة على العاملين فيها، وعلى تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية، وكذلك على حقوق المساهمين فيها".

وشغل ثابت العديد من المناصب خلال مسيرته الاقتصادية الحافلة، منها رئيس غرفة الصناعات الغذائية، ورئيس جمعية مستثمري أكتوبر، فضلا عن امتلاكه العديد من المشروعات الزراعية والاستثمارية، ومنها شركة ”جهينة“ للصناعات الغذائية.

وأعلنت لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين في 2016، عن أنها تحفظت على 7.2% من أسهم ”جهينة“، كما تحفظت اللجنة على أموال صفوان ثابت؛ بسبب علاقات له بالجماعة، وتحفظت وقتها على حصته المباشرة في الشركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com