الأمم المتحدة تناشد مصر وإثيوبيا والسودان "العمل معا" لحل خلاف سد النهضة
الأمم المتحدة تناشد مصر وإثيوبيا والسودان "العمل معا" لحل خلاف سد النهضةالأمم المتحدة تناشد مصر وإثيوبيا والسودان "العمل معا" لحل خلاف سد النهضة

الأمم المتحدة تناشد مصر وإثيوبيا والسودان "العمل معا" لحل خلاف سد النهضة

دعت الأمم المتحدة الاثنين كلا من مصر وإثيوبيا والسودان إلى "العمل معا" من أجل حل الخلافات القائمة بين الدول الثلاث حول سد النهضة، المشروع الكهرمائي العملاق الذي تبنيه أديس أبابا على نهر النيل والذي يثير توترات إقليمية شديدة، وأحيل ملفه إلى مجلس الأمن الدولي.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة للصحافيين "نحضّ مصر وإثيوبيا والسودان على العمل معا لتكثيف الجهود من أجل حل الخلافات القائمة بالوسائل السلمية".

وأضاف "مِن المهم تأكيد أهمية إعلان المبادئ لعام 2015 بشأن السد، وقد أكد هذا الإعلان التعاون القائم على التفاهم المشترك والمنفعة المتبادلة وحسن النية والكسب المتبادل ومبادئ القانون الدولي".

وبطلب من القاهرة، عقد مجلس الأمن الدولي عصر الاثنين اجتماعا غير رسمي عبر الفيديو للبحث في الخلاف القائم بين الدول الثلاث حول سد النهضة.

ووفقا لمصدر دبلوماسي، فإنه كان من غير المتوقع أن يتخذ المجلس أي قرار خلال هذه الجلسة التي ستقتصر على النظر في الرسائل التي أرسلتها إلى الأمم المتحدة البلدان المعنية بشأن بواعث قلق كل منها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com