مصر.. مقتل شرطي في هجمات مسلحة‎
مصر.. مقتل شرطي في هجمات مسلحة‎مصر.. مقتل شرطي في هجمات مسلحة‎

مصر.. مقتل شرطي في هجمات مسلحة‎

القاهرة - قالت مصادر أمنية إن رجل شرطة قتل وأصيب آخر اليوم الجمعة في أربع هجمات مسلحة يعتقد أنها من تنفيذ إسلاميين متشددين في محافظة الفيوم المصرية.

وقال مصدر في مديرية أمن الفيوم إن القتيل سقط في هجوم على نقطة شرطة بمدينة الفيوم عاصمة المحافظة التي تقع جنوب غربي القاهرة.

وأضاف أن ملثمين هاجموا نقطة الشرطة في ساعة مبكرة اليوم الجمعة وأن تبادلا لإطلاق النار وقع فر بعده المهاجمون بدراجات نارية.

وقتل شخص وأصيب 11 آخرون بينهم سبعة رجال شرطة أمس الخميس في انفجارات بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة.

وتقول الحكومة إن جماعة الإخوان المسلمين المحظورة تقف وراء العنف لكن الجماعة تقول إن احتجاجاتها على عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي إليها سلمية.

وأعلن الجيش عزل مرسي في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

ولا تفرق الحكومة بين الإخوان وإسلاميين متشددين ينشطون في شمال سيناء يشنون هجمات قاتلة على الجيش والشرطة منذ عزل مرسي.

وقالت المصادر إن ثلاث هجمات مسلحة أخرى تزامنت مع الهجوم على نقطة شرطة مبارك بمدينة الفيوم استهدفت نقطة شرطة في قرية سنرو وقسم الشرطة في مدينة أبشواي ونقطة تفتيش على حدود المحافظة. ولم يبلغ بسقوط ضحايا في الهجمات.

وقال مصدر "أعلنت الشرطة الاستنفار الأمني في المحافظة."

ولجماعة الإخوان وجماعات إسلامية أخرى وجود قوي في الفيوم.

وفي محافظة شمال سيناء قالت مصادر أمنية إن ضابط جيش برتبة مقدم قتل وأصيب ضابط آخر اليوم الجمعة في انهيار نفق يؤدي إلى قطاع غزة بعد اكتشاف فتحته في الجانب المصري من الحدود.

وقال مصدر إن الضابط المصاب نقل إلى المستشفى العسكري بمدينة العريش عاصمة شمال سيناء لعلاجه من كدمات.

وأخلت مصر مئات المنازل من سكانها في مدينة رفح الحدودية مع غزة ونسفتها لغلق مئات الأنفاق السرية الموجودة تحت خط الحدود والتي تستخدم في التهريب. وتقول الحكومة إن الأنفاق تمثل تهديدا أمنيا لاستخدامها في تهريب أسلحة ومرور مسلحين من وإلى أراضيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com