الإفراج عن رئيسة تحرير موقع "مدى مصر" لينا عطا الله بعد ساعات من توقيفها
الإفراج عن رئيسة تحرير موقع "مدى مصر" لينا عطا الله بعد ساعات من توقيفهاالإفراج عن رئيسة تحرير موقع "مدى مصر" لينا عطا الله بعد ساعات من توقيفها

الإفراج عن رئيسة تحرير موقع "مدى مصر" لينا عطا الله بعد ساعات من توقيفها

أعلن عضو مجلس نقابة الصحفيين في مصر محمد سعيد عبدالحفيظ، أن النيابة المصرية قررت إخلاء سبيل رئيس تحرير موقع "مدى مصر"، لينا عطا الله، بكفالة مالية 2000 جنيه.

وقال عبدالحفيظ، خلال تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، إن "القبض على رئيسة تحرير موقع "مدى مصر"، جاء على خلفية تواجدها أمام مجمع سجون طرة، لإجراء مقابلة مع الدكتورة ليلى سويف والدة الناشط السياسي المحبوس علاء عبدالفتاح".

وأشار إلى أن "التهمة الموجهة إلى لينا عطا الله، هي تصوير منشأة عسكرية دون إذن، لكن لم تخرج من قسم شرطة المعادي، حيث يجري استكمال إجراءات إخلاء السبيل".

من جهته، أكد موقع "مدى مصر"، أن النيابة المصرية قررت إخلاء سبيل لينا عطا الله رئيسة التحرير، بكفالة 2000 جنيه، على ذمة التحقيق في القضية رقم 8009 لسنة 2020 جنح المعادي بعدما وجهت لها تهمة "تصوير منشأة عسكرية".

ولفت الموقع، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أن "لينا عطا الله عادت مرة أخرى إلى قسم شرطة المعادي لاستكمال إجراءات إخلاء السبيل".

وأوقفت سلطات الأمن المصري، اليوم الأحد، رئيسة تحرير موقع "مدى مصر" الإخباري المستقل، لينا عطا الله، خلال تواجدها أمام مجمع سجون طرة جنوب القاهرة، بحسب ما قاله محاميها.

وكانت لينا عطا الله، متواجدة أمام السجن، لإجراء مقابلة مع ليلى سويف، والدة الناشط السياسي البارز والموقوف علاء عبد الفتاح، والأستاذة بجامعة القاهرة التي تعتصم أمام أبواب السجن لعدم تمكنها من رؤية ابنها المضرب عن الطعام منذ نحو شهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com