وزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان عددا من القضايا
وزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان عددا من القضاياوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان عددا من القضايا

وزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان عددا من القضايا

القاهرة - التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو، حيث بحثا تطورات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد "شكري" تطلع مصر لمشاركة روسية رسمية ومن القطاع الخاص رفيعة المستوى في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ الشهرالمقبل، حيث كرر لافروف حرص بلاده على المشاركة بفعالية وعلى مستوى عال في هذا المؤتمر الهام لدعم الاقتصاد المصري والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيه.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي أن المباحثات الثنائية بين الوزيرين تناولت بشكل مفصل عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، حيث تم التشاور حول الأوضاع الراهنة في ليبيا وتأثيرها علي السلم والأمن الإقليمي والدولي، وسبل دعم الحكومة الشرعية وتمكينها من محاربة الإرهاب مع العمل في الوقت نفسه على دفع وتشجيع الحوار السياسي بين الأطراف الليبية المختلفة.

كما بحث الوزيران المشاورات الجارية في نيويورك بين أعضاء مجلس الأمن حول مشروع القرار العربي بشأن ليبيا، حيث أكد لافروف دعم روسيا للجهود الحالية المبذولة في مجلس الأمن لتمرير مشروع القرار وتكثيف التشاور مع الدول الأعضاء في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث أن الوزيرين تناولا تطورات الأزمة السورية والجهود المصرية المبذولة لتوحيد المعارضة السورية سياسيا لتكون لها مواقف موحدة تسهم في دفع الحل السياسي في سوريا. كما وبحثا تطورات القضية الفلسطينية وتفعيل دور اللجنة الرباعية في الفترة القادم وإمكانية قيام وفد من اللجنة الرباعية بزيارة للقاهرة في الفترة القادمة للتباحث حول سبل تفعيل دور اللجنة لاستئناف جهود السلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com