أخبار

السيسي ينسق مع العربي أعمال "قمة القاهرة"
تاريخ النشر: 25 فبراير 2015 3:31 GMT
تاريخ التحديث: 25 فبراير 2015 3:31 GMT

السيسي ينسق مع العربي أعمال "قمة القاهرة"

أمين عام الجامعة العربية، نبيل العربي يقول إنه التقى الرئيس المصري وبحثا سبل تعزيز وحماية الأمن القومي العربي الذي سيكون على رأس جدول أعمال القمة.

+A -A
المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، وذلك لاستعراض الإستعدادات الجارية لاستضافة مصر للقمة العربية القادمة في آذار/ مارس المقبل، والتي ستشهد تَولي مصر الرئاسة الدورية للقمة.

ونوَّه أمين عام الجامعة، إلى أن موضوع الأمن القومي العربي وسبل حمايته وتعزيزه، سيكون ضمن الموضوعات الرئيسية المطروحة على جدول أعمال القمة، الذي سيتضمن كذلك التباحث بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة العربية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن السيسي أكد خلال اللقاء على أهمية تدارك الأوضاع الملتهبة في الدول العربية والعمل على إعادة السلام والاستقرار، مؤكداً على ضرورة التضامن العربي وتعزيز العمل المشترك في تلك المرحلة الفارقة التي تمر بها المنطقة.

وأشار الرئيس المصري، إلى أن الحلول الأمنية والمواجهات العسكرية لن تنجح بمفردها في مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، ويتعين أن تكون المواجهة شاملة تتضمن العمل على تصويب وتنقية الخطاب الديني من أي شوائب قد تكون علقت به، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك