السيسي يتفقد الحدود المصرية الليبية (صور) – إرم نيوز‬‎

السيسي يتفقد الحدود المصرية الليبية (صور)

السيسي يتفقد الحدود المصرية الليبية (صور)

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

تفقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إحدى القواعد الجوية في نطاق المنطقة الغربية العسكرية، لمتابعة إجراءات تأمين الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

وطالب السيسي، القادة، بـ“الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ أية مهمة يكلفون بها للحفاظ على سيادة مصر وعزة وكرامة شعبها، والرد بكل قوة على أية محاولة للمساس بحدودها ومقدساتها“.

وناقش الرئيس المصري عددا من الطيارين والأطقم التخصصية والمعاونة في أسلوب تنفيذ المهام المخططة والطارئة، التي تنفذها القوات الجوية لتأمين الحدود ضد عمليات التسلل والتهريب والتصدي لمخاطر التنظيمات الإرهابية المسلحة عبر الحدود.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، في بيان أصدره الأربعاء، إن ”الرئيس السيسي أشاد بما لمسه من مستوى متميز واحترافية عالية تعكس مستوى الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات الجوية“.

أضاف سمير أن السيسي ”وجه التحية لمقاتلي القوات المسلحة ونسور مصر على ما حققوه من ضربات ناجحة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة، مؤكدا أنهم أحد الركائز القوية التي تستند إليها القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري على كافة المستويات“.

ومن داخل إحدى الطائرات، تفقد السيسي الحدود الغربية ومناطق انتشار الوحدات والتشكيلات والدوريات المقاتلة المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية، كما تابع الاستعدادات النهائية لإحدى الطلعات الجوية لعدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ المهام التدريبية المكلفة بها.

وتابع السيسي تنفيذ المهام من داخل مركز العمليات، واستمع إلى شرح تناول تقديرات الموقف الراهن والإجراءات المتخذة لتأمين الحدود الغربية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وتشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية والقوات الخاصة وقوات حرس الحدود.

وأثنى خلال لقائه بمقاتلي المنطقة الغربية العسكرية على ”دورهم الوطني في فرض السيطرة الأمنية على امتداد حدود مصر الغربية، والتصدي بكل شجاعة وشرف للمخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري“.

وشدد على أن مصر ”ماضية في التصدى بكل حسم لأية محاولة تستهدف المساس بأمنها القومي“.

وطالب السيسي رجال المنطقة الغربية العسكرية بـ“مواصلة الجهد والعطاء لتأمين حدود مصر الغربية والتصدي لمحاولات العابثين والمهربين والخارجين عن القانون للحفاظ على أمن الوطن وقدسية ترابه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com