علي الحجار: المسرح الموسيقي يعود في ”وبحلم يا مصر“

علي الحجار: المسرح الموسيقي يعود في ”وبحلم يا مصر“

المصدر: إرم - من نورا شلبي

قال الفنان علي الحجار، إنه استطاع إعادة المسرح الموسيقي مرة أخرى إلى الحياة، من خلال مسرحية ”وبحلم يا مصر“، لافتاً إلى أن هذا النوع من الفنون كان في طريقه إلى الاختفاء تماماً، معرباً في تصريحات خاصة، عن سعادته البالغة بردود الأفعال التى تلقاها عقب عرض مسرحيته في ساقية عبدالمنعم الصاوي، لاسيما مع حضور عدد كبير من الشباب والفتيات.

وأوضح ”الحجار“ أن سعادته بإقبال الشباب، تتعلق بمدى وعيهم وثقافتهم، لاهتمامهم بقصة ”رفاعة الطهطاوي“ أبو التقدم في العصر الحديث، موضحًا أن آراء هذا الرجل مازالت آراء تقدمية ومتحضرة في قضايا التعليم، والمرأة والسياسة، ويستعرض العرض كيف كان الطهطاوي يساوي بين الرجل والمرأة.

وأشار الحجار إلى أن العرض يقدم مسيرة ودور الشيخ رفاعة الطهطاوي، أحد رواد التنوير في مصر على مدار 5 عقود، بدءا من انضمامه كشيخ أزهري شاب واعظ للبعثات التي أرسلها محمد علي للدراسة في فرنسا إلى انضمامه لها، طالباً ومترجماً ودوره بعد عودته في إنشاء مدرسة الألسن للترجمة، وفي إنشاء المدارس.

وعلى جانب آخر أكد الحجار أنه سيجري خلال الأيام المقبلة عدداً من الندوات لبعض شباب الجامعات، موضحًا أن تواصله معهم واجب وطني، حيث تدور هذه الندوات عن الفن وتأثيره في الشباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com