مصر تترأس اتحاد البورصات ”اليور – آسيوي“

اتحاد البورصات يشكل تكتلا إقليميا صاعدا في مجال أسواق المال، بعدد أعضاء يتجاوز 34 بورصة وبرؤوس أموال سوقية تفوق الـ700 مليار دولار.

المصدر: القاهرة- من رضا داود

في انجاز جديد للبورصة المصرية، أُعُلن في العاصمة الكرواتية زغرب عن انتخاب الجمعية العمومية لاتحاد البورصات اليورو آسيوى -أحد منظمات أسواق المال المرموقة- بالاجماع الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية لرئاسة الاتحاد، في أول اختيار لدولة عربية لهذا المنصب.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية رقم 20 لاتحاد البورصات اليورو-آسيوي.

يذكر أن الاتحاد منذ إنشائه في عام 1995 وحتى تاريخه كان تحت رئاسة تركيا.

ويمثل الاتحاد تكتلا اقليميا صاعدا في مجال أسواق المال، بعدد أعضاء يتجاوز 34 بورصة وبرؤوس أموال سوقية تفوق الـ700 مليار دولار وبقيمة تداول تتجاوز 500 مليار دولار سنويا.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصري: ”هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية البورصة المصرية لاستعادة مكانتها على المستوى الاقليمي والدولي لتعلن بوضوح أننا نتخطى الظروف الصعبة وأننا نعود مرة أخرى للمكانة التي نستحقها.

وأوضح عمران أن البورصة المصرية حريصة على تفعيل دور الاتحاد في تكوين لوبي من أجل الدفاع عن مصالح الأسواق الناشئة في ظل التطورات والتحديات الضخمة التي تواجهها“.

وأكدً أهمية تفعيل دور الاتحاد في التأكيد على أهمية ممارسات الحوكمة والإفصاح والرقابة وإدارة المخاطر من أجل حماية أسواق المال ضد الأزمات المالية المحتملة.

وختم عمران حديثه: ”فزنا خلال الشهر الماضى بجائزة أكثر البورصات الإفريقية تطوراً وتحركنا بشكل مكثف لتأمين المنصب الأول في إحدى المؤسسات الفاعلة في مجال أسواق المال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com