الجيش المصري ينتشر في الشوارع لتأمين المواطنين (صور)

الجيش المصري ينتشر في الشوارع لتأمين المواطنين (صور)

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

بدأت عناصر من القوات المسلحة المصرية الانتشار في شوارع القاهرة وجميع محافظات الجمهورية؛ لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسة.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، في بيان له، الاثنين، تلقت ”إرم“ نسخة منه، إن ذلك يأتي ”تنفيذًا لقررات مجلس الدفاع الوطنى (أعلى هيئة وطنية للشؤون الأمنية) بشأن حماية وتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى توفير الأمن والأمان للمواطنين.

وأضاف: ”تم تنظيم دوريات متحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية والمساهمة فى حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين“.

وأوضح أن ذلك ”يأتي ذلك فى إطار دعم الجهود الأمنية بكافة محافظات الجمهورية“.

وجاءت الخطوة بعد ساعات من إعلان الجيش المصري، توجيه ضربات جوية ”مركزة“ ضد أهداف لتنظيم ”داعش“ بليبيا، وذلك ردا على إعدام تنظيم ”داعش“ في ليبيا 21 مسيحيا مصريا ذبحا.

ومجلس الدفاع الوطني، الذي اجتمع أكثر من مرة منذ تولي عبدالفتاح السيسي الرئاسة في يونيو/ حزيران الماضي، هو المكلف بالنظر في الشؤون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها، وأغلبية أعضائه من العسكريين، ويضم رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير الدفاع وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ويترأسه رئيس الجمهورية، طبقا لقانون صدر في فبراير/ شباط 2014.

ويختلف مجلس الدفاع الوطني عن مجلس الأمن القومي حيث يختص الأخير بإقرار استراتيجيات تحقيق أمن البلاد وخطط التنمية وحماية هوية الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com