الأوبرا المصرية تستضيف 7 أفلام يابانية
الأوبرا المصرية تستضيف 7 أفلام يابانيةالأوبرا المصرية تستضيف 7 أفلام يابانية

الأوبرا المصرية تستضيف 7 أفلام يابانية

القاهرة - افتتح، مساء اليوم الأحد، بدار الأوبرا بوسط القاهرة فعاليات الدورة التاسعة عشرة من أسبوع الفيلم الياباني، والذي سيتم خلاله عرض 7 أفلام يابانية بالمجان في مصر.

وفي تصريحات صحفية على هامش حفل الافتتاح، قال ماساكازو تاكاهاشي، مدير مؤسسة اليابان الثقافية بالقاهرة، إن "المؤسسة الثقافية التي يترأسها اختارت لهذه الدورة ستة أفلام روائية طويلة من الأفلام اليابانية حديثة الإنتاج وزودتها بترجمة إلى اللغتين العربية والإنجليزية، فضلا عن فيلم رسوم متحركة بعنوان "ألوان".

وأوضح أن "هذه الأفلام تُعرض في مصر للمرة الأولى بواقع ثلاثة أفلام يوميا على مدار أيام الفعالية الثقافية التي ستختتم يوم الخميس القادم".

ولفت إلى أن "حضور عرض هذه الأفلام سيكون بالمجان لكل فئات الجمهور".

وعن سبب اختيار شعار "آمال متجددة" ليميز هذه الدورة من عمر أسبوع الفيلم الياباني الذي يقام في القاهرة سنويا، قال تاكاهاشي: "القاسم المشترك بين الأفلام اليابانية المرتقب عرضها هو كيفية مغالبة المشكلات وتذليل العقبات التي تصادفنا في حياتنا اليومية، وما يترتب على ذلك من عقد آمال متجددة في الحياة مع كل مرة لا نيأس فيها وننجح في الوصول لحل مناسب للمشكلة التي تواجهنا".

وبدأ العرض بفيلم الافتتاح "بطل الغد" بطولة مطرب البوب الياباني توموهيسا ياماشيتا، ومن إخراج يوسكيه إيسيا.

الفيلم مأخوذ عن قصة يابانية بعنوان "جو بطل الغد" طُرحت في الأسواق اليابانية في الستينيات وبعد تحقيقها لجماهيرية كبيرة توالى إصدارها لسنوات عديدة، ومؤخرا تم تحويلها إلى فيلم سينمائي.

وعلى مدار الأيام القادمة ستتوالى عروض الأفلام اليابانية في دار الأوبرا المصرية، وهذه الأفلام هي: "هانا ميزوكي"، "مقهى النوارس"، "يوميات طبيب"، "هل شعرت بالنسيم"، "قمة الجبل"، و"ألوان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com