مصر.. ناشط يساري يسمي مولوده الجديد ”معاذ الكساسبة“

مصر.. ناشط يساري يسمي مولوده الجديد ”معاذ الكساسبة“

القاهرة – تضامناً مع أسرة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، قررت أسرة مصرية إطلاق اسم معاذ الكساسبة على مولودها الجديد، الذي رزقت به اليوم الجمعة.

وقال القيادي بحزب التجمع اليساري في شمال سيناء وأحد نشطاء ثورة 25 ينايرحسن عبدالله النخلاوي، والد الكساسبة المصري“ إن قرار إطلاق اسم معاذ الكساسبة على مولوده الجديد جاء بإجماع الآراء داخل أسرته وعائلته وعائلة زوجته بمدنية العريش، وذلكاعتزازا وفخرا بما قدمه الطيار الراحل من تضحيات في الدفاع عن وطنه وأمته ودينه وكنوع من العرفان ورد الجميل لأسرته وبطولاته، التي قدم خلالها روحه للوطن وشهيدا للأمة.

حسن عبد الله النخلاوي

وأكد أن مصلحة السجل المدني في مصر ترفض إطلاق الأسماء المركبة على المواليد الجدد، ولذلك سجله في شهادة الميلاد باسم معاذ لكن أطلقوا عليه اللقب معاذ الكساسبة وأصبحوا ينادونه في الشارع الذي يقيم فيه بمدينة العريش شمال سيناء بأبو معاذ الكساسبة“.

وقال إنه اتخذ قرار إطلاق الاسم على ابنه بعد ما شاهد فيديو حرق الطيار مباشرة، حيث كانت الأسرة مجتمعة، وفور انتهاء بث الفيديو البشع وتأثرنا جميعا بحالة البطل الراحل قررنا تخليد ذكراه وإطلاق اسمه على مولودنا الجديد، الذى كانت والدته تستعد لولادته.

وأضاف أنه لا يمت بصلة قرابة لعائلة الكساسبة، بل إنه مصري أبا عن جد ولكنه عربي تألم لما حدث وكان يريد الاتصال بعائلة الكساسبة لتعزيتها ومواساتها وفشل في الوصول إليها، ورأى أن إطلاق اسم الراحل البطل على أسماء المواليد الجدد يخفف عن أسرة الكساسبة ويواسيها، ويقدم لها رسالة مفادها أن الشعوب العربية متضامنة معها وتقف مؤازرة ومساندة ومخلدة لذكرى ابنهم البطل، ولا تنسي شهداءها أبدا.

ويتمنى حسن النخلاوي أن يصبح ابنه الكساسبة الصغير طيارا في الجيش المصري، ليواصل ما قدمه البطل الأردني من بطولات ويساهم في حماية وطنه وأمته وأوطاننا العربية، وقال لو كنت مسؤولا لأطلقت اسم الطيار الراحل على عدد من الميادين والشوارع والمنشآت العامة في مصر، فهو يستحق بعد أن أصبح بطلا شعبيا قدم الفخر والعزة والشموخ لكل العرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com