أخبار

السيسي يأمر بخطة عاجلة لإجلاء المصريين من ليبيا
تاريخ النشر: 13 فبراير 2015 6:31 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2015 6:37 GMT

السيسي يأمر بخطة عاجلة لإجلاء المصريين من ليبيا

وزارة الخارجية المصرية جددت تحذيراتها السابقة بعدم السفر إلى ليبيا، وطالبت المصريين المقيمين بها بتوخي الحذر والبعد عن مناطق التوتر.

+A -A

القاهرة- وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الوزارات والأجهزة المعنية بتنفيذ خطة عاجلة لإجلاء المصريين الراغبين في العودة من ليبيا، بحسب ما ذكره التلفزيون المصري مساء الخميس.

وجددت وزارة الخارجية تحذيراتها السابقة بعدم السفر إلى ليبيا، وطالبت المصريين المقيمين بها بتوخي الحذر والبعد عن مناطق التوتر.

وفي سياق متصل، أصدرت رئاسة الجمهورية في وقت سابق من يوم الخميس بيانا جاء فيه: ”تتابع رئاسة الجمهورية عن كثب وباهتمام بالغ الأنباء المتواترة حول وضع أبناء مصر المختطفين في ليبيا، وتتولى خلية الأزمة التي سبق أن وجه السيد الرئيس بتشكيلها من ممثلي الوزارات والأجهزة المعنية متابعة الموقف أولا بأول، وإجراء الاتصالات المكثفة والمستمرة مع الأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية بهدف استجلاء الموقف والوقوف علي حقيقته“.

وأكدت الرئاسة أن مصر ”لا تألو جهدا في متابعة وضع أبنائها المختطفين في ليبيا، وتدعو المجتمع الدولي للوقوف في مواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، والذي بات يهدد دول المنطقة والعالم“.

كما أدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، بتصريحات قال فيها إن ”خلية الأزمة“، التي تم تشكيلها مؤخراً، تتابع ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صور يقال إنها للمصريين المختطفين في ليبيا.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا يزعم أنها لمصريين مختطفين في ليبيا وهم يرتدون الزي البرتقالي، زي تنفيذ الإعدام لدى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ويقفون مكتوفي الأيدي، ويظهرون في صور أخرى وقد وضعت أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك