بورصة مصر تعلن قيد شركتين جديدتين بـ250 مليون جنيه

بورصة مصر تعلن قيد شركتين جديدتين بـ250 مليون جنيه

المصدر: القاهرة- من رضا داود

أعلنت البورصة المصرية، الأربعاء، قيد شركتين جديدتين في السوق الرئيسي للبورصة، برأس مال 250 مليون جنيه مصري.

وقال قرار صادر عن لجنة القيد في البورصة، إنه جرى قبول قيد شركتي ”التوفيق للتأجير التمويلي، التي تعمل في مجال التأجير التمويلي، برأس مال إسمي 200 مليون جنيه، و“راية لخدمات مراكز الاتصالات“ التي تعمل في مجال الاتصالات، برأس مال إسمي قدره 50 مليون جنيه.

وأضاف أن قبول قيد الشركتين جاء ”مع التعهد بطرح النسبة المحددة في القواعد خلال فترة لا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ القيد تمهيدا لبدء التداول عليها، وذلك وفقا لما تنص عليه المادة 7 من قواعد القيد“.

واعتبر رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، ”رؤوس الأموال الجديدة، بداية مبشرة للعام 2015″، قائلا: ”في تصورنا أن إقبال الشركات على القيد يعكس توقعات إيجابية بالنسبة للوضع الاقتصادي في المستقبل“.

وأضاف عمران أن ”معدلات القيد في الفترة الأخيرة تنبئ بأن عام 2015 سيشهد نشاطا واضحا في عمليات الطروحات وزيادات رؤوس الأموال نظرا لما تنص عليه القواعد من ضرورة طرح الشركة لنسبة من أسهمها خلال ستة أشهر من تاريخ القيد“، مؤكدا أن ”هذا هو الدور الرئيسي للبورصة في دعم الاقتصاد من خلال تسهيل الحصول على التمويل اللازم لنمو الشركات وتوسعها“.

وأشار إلى أن ”البورصة بالرغم من اهتمامها بجذب الشركات الواعدة، لكنها لا تركز على الكم فقط، لكن تولي الكيف أهمية بالغة، وهو ما توضحه التعديلات التي جرت على قواعد القيد عدة مرات لضمان وجود شركات قوية مالية تطبق قواعد واضحة للحوكمة وتضيف عمقا للسوق“.

يذكر أن البورصة المصرية تمكنت من قيد 13 شركة خلال عام 2014 من خلال تنفيذ استراتيجية تعتمد على التوجه إلى الشركات الواعدة وجذبها للقيد، إضافة إلى التسهيلات التي جرى اتخاذها فيما يتعلق بإجراءات ومستندات القيد، ليصل إجمالي رؤوس الأموال التي جرى قيدها خلال الـ14 شهرا الأخيرة، إلى ما يقرب من 2.2 مليار جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com