السيسي يجري حوارا مع التلفزيون الروسي

السيسي يجري حوارا مع التلفزيون الروسي

القاهرة- أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي السبت حوارا مع وكالة الأنباء الروسية ”تاس“ والتليفزيون الروسي، حيث تناول الحوار تطور العلاقات المصرية الروسية في أعقاب ثورة 30 حزيران/يونيو، والجهود الجارية لتعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب.

كما استعرض السيسي خلال الحوار رؤيته لتطور الأوضاع في مصر، فضلا عن أهم الأحداث التي تشهدها المنطقة. وأشاد الرئيس المصري خلال اللقاء بمواقف دول الخليج ”الشقيقة“ ولاسيما الكويت والسعودية والإمارات ”ودعمها المستمر لإرادة الشعب المصري“.

ويأتي هذا الحوار قبيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر بعد غد الاثنين حيث سيجري الرئيسان مباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان السيسي قد أدلى في وقت سابق بحوار لمجلة دير شبيجل الألمانية تناول فيه عددا من الموضوعات الهامة من بينها التطورات التي شهدتها الساحة الداخلية على مدار الأعوام الأربعة الماضية، بدءا باندلاع ثورة 25 كانون ثان/يناير، مرورا بثورة 30 حزيران/يونيو، ووصولا إلى قرب إجراء الاستحقاق الثالث والأخير من ”خارطة الطريق“ والمتمثل في الانتخابات البرلمانية في شهر آذار/مارس المقبل، واستكمال البناء المؤسسي للدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة