أقوى رجال مبارك يعلن خوض انتخابات البرلمان المصري

أقوى رجال مبارك يعلن خوض انتخابات البرلمان المصري

المصدر: القاهرة ـ من محمود غريب

أعلن رجل الأعمال المصري أحمد عز، أحد أبرز رموز نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ترشحه لخوض انتخابات البرلمان المصري، المقرر إقامتها في مارس، وأبريل المقبلين.

ووجه ”عز“، رسالة إلى أبناء دائرة (السادات) بمحافظة المنوفية بـ“دلتا النيل“، حول ترشحه للانتخابات البرلمانية، قال فيها: ”أبناء دائرتي الحبيبة.. السادات، أؤكد ترشيح نفسي في انتخابات البرلمان المصري المقبل“.

ويعد أحمد عز، أحد أقوى رجال رموز النظام الأسبق، الذي ثار عليه الشعب المصري في 25 يناير 2011، حيث اشتهر بقربه الشديد من جمال مبارك، النجل الأصغر لمحمد حسني مبارك، كما كان معروفاً بأنه الممول الأول لحملة توريث ”جمال“ حكم مصر.

وشغل رجل الأعمال الشهير، منصب أمين التنظيم، وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي (الحاكم في عهد مبارك)، قبل أن يستقيل في 29 يناير 2011، إبان ثورة 25 يناير.

وشغل ”عز“ رئاسة مجموعة شركات ”عز الصناعية“ والتي تعتبر أكبر منتج للحديد في الوطن العربي، وفقاً لآخر تقرير للاتحاد العربي للصلب، وقدر خبراء ثورته بحوالي 18 مليار جنيه (2.8 مليار دولار أمريكي تقريباً).

وفي 3 فبراير 2011، أصدر عبد المجيد محمود، النائب العام المصري في حينها، أمراً بمنع ”عز“ من السفر خارج البلاد، وتجميد أرصدته، ضمن قائمة طويلة تضم بعض الوزراء في حكومة مبارك، قبل أن يتم القبض عليه في 18 من الشهر ذاته، بتهم تتعلق بـ“الفساد والتربح واستغلال النفوذ والاحتكار“، إلا أن المحكمة قررت مؤخراً إخلاء سبيله، من التهم المنسوبة إليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com