مصر.. مقتل 20 تكفيريا في حملة أمنية بسيناء

مصر.. مقتل 20 تكفيريا في حملة أمنية بسيناء

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

أسفرت الحملة الأمنية، التي نفذها الجيش المصري في مدينة الشيخ زويد شمال سيناء، عن مقتل 20 تكفيريا، وإصابة عدد آخر وحرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية.

وقال مصدر أمني، إن ”الحملة استهدفت مناطق في جنوب مدينة الشيخ زويد، أسفرت عن مقتل 20 تكفيريا وإصابة عدد آخر، وحرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية والأوكار التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة إلى جانب حرق وتدمير مجموعة من البنى التحتية والمعدات التي تستعين بها تلك العناصر في العمليات الإرهابية“.

وكانت قوات مشتركة من الجيش والشرطة، شنت حملة موسعة، استهدفت عددا من البؤر الإرهابية في مناطق جنوب الشيخ زويد وذلك بعد ورود معلومات باختباء بعض العناصر التكفيرية والإرهابية فيها علاوة على تجمع عدد كبير من تلك العناصر للتخطيط للقيام بعمليات إرهابية جديدة.

ويوم السبت الماضي، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق قناة السويس (سيناء) ومكافحة الإرهاب بقيادة اللواء رشدي عسكر (يشغل منصب قائد الجيش الثالث الميداني) بعد ترقيته لرتبة فريق.

القرار، جاء بعد يومين من هجمات إرهابية شهدتها سيناء، مساء الخميس 29 كانون الثاني/يناير الماضي، حيث استهدفت ثلاثة تفجيرات متزامنة، مقار أمنية وعسكرية بمدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء، وفي نفس الوقت شهدت مقار أمنية أخرى في الشيخ زويد ورفح بنفس المحافظة هجوما بالأسلحة، وقال التلفزيون المصري الحكومي إن الحوادث أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

والأحد الماضي، أعلن السيسي تخصيص ميزانية قدرها 10 مليارات جنيه (نحو 1.3 مليار دولار أمريكي) للتنمية ولمكافحة الإرهاب بسيناء شمال شرقي مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com