صور.. أحزاب مصرية تدشن ائتلاف ”شباب ضد الإرهاب“

صور.. أحزاب مصرية تدشن ائتلاف ”شباب ضد الإرهاب“

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

دشن ممثلو شباب الأحزاب والقوى السياسية المدنية المصرية، الثلاثاء، ائتلاف ”شباب ضد الإرهاب“، الذي يأتي لمواجهة الموجة الجديدة والعنيفة من الهجوم المسلح على كافة مكونات الدولة المصرية من المواطنين والقوات المسلحة وجهاز الشرطة.

وأكد شباب الأحزاب المصرية، في مؤتمر صحافي عقب اجتماع عقدوه الثلاثاء في مقر حزب الوفد المصري، ”وقوفهم صفا واحدا في مواجهة الإرهاب، الذي يستهدف تفتيت نسيج المجتمع المصري تمهيداً للانقضاض عليه للقضاء على المؤسسات والقفز إلى السلطة فوق أنقاض الدولة“.

وقرر المجتمعون البدء بأنشطة ائتلاف ”شباب ضد الإرهاب“ في جميع المحافظات بدءاً من 3 شباط/ فبراير الجاري، وحتى انتهاء ”الهجمة الإرهابية الشرسة“.

وأوضح شباب الأحزاب، في بيان، أن ”أنشطة الائتلاف تتضمن توعية الشباب بمخاطر التطرف، بالتنسيق مع الأزهر ووزارتي الثقافة والشباب، للكشف عن مخاطر التنظيمات المتطرفة ومخططاتها لتدمير الدولة ومؤسساتها، وزيارة المصابين وأسر ضحايا الإرهاب“.

وأضافوا أن أنشطة الائتلاف تتضمن أيضا ”التنسيق مع وزارة الخارجية لتمكين شباب الائتلاف من الاتصال بمسؤولين في أوروبا وأمريكا والعالم وبالمصريين في الخارج لشرح مخاطر الإرهاب على مصر والعالم“.

وأشاروا إلى أنهم سيدعون ”كافة الشخصيات من سياسيين وفنانين ورياضيين للانضمام إلى الائتلاف، الذى لا يحمل صبغة أيديولوجية أو فكرية أو مصالح سياسية، ولكنه يسعى فقط للحفاظ على الوطن“.

ووقع على البيان ممثلو أحزاب: الوفد، والمصريين الأحرار، والمؤتمر، ومستقبل وطن، والمحافظين، والغد، والسادات الديمقراطي، وشباب الجمهورية الثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com