باحث: جميع أعضاء الإخوان يتبنون العنف حالياً
باحث: جميع أعضاء الإخوان يتبنون العنف حالياًباحث: جميع أعضاء الإخوان يتبنون العنف حالياً

باحث: جميع أعضاء الإخوان يتبنون العنف حالياً

كشف الباحث المصري في الشؤون الإسلامية، أحمد بان، أن أن جماعة الإخوان المسلمين انتقلت لسياق جديد بعد زيارة قام بها وفد من قياداتها للكونجرس الامريكي، حيث بدأت في تقنين العنف، والجماعة تعمل على إعادة نشر أدبيات النظام الخاص المحرض على العنف والتنظيم السري.

ولفت خلال تصريحات إعلامية لفضائية "سي بي سي" المصرية، إلى أن الجماعة شهدت في الفترة الأخيرة حملة داخلية، أسفرت عن تبني جميع أعضائها لفكر ونهج المجموعات القطبية، لافتاً إلى أن مصر تواجه عدواً غير تقليدي يستغل طبيعة سيناء لنشر الفوضى، وجماعات الإرهاب خرجت من الشريط الحدودي لتنتشر في سيناء.

وأشار إلى أن الجماعات الإرهابية بدأت تتخفى وسط أهالي سيناء وتقتل بعض شيوخ القبائل المتعاونين مع الأجهزة الأمنية، مؤكداً أنه يوجد فجوة في المعلومات بسبب عدم وجود معرفة تامة بأماكن تمركز هؤلاء الإرهابيين.

ولفت إلى أن تنظيم داعش، يسيطر على 40% من آراضي سوريا، والعالم العربي يواجه حرباً حقيقية، مشيراً إلى أن كتابة التراث والخطاب الديني يتطلبان تضافر جهود أجهزة الدولة.

وعلى صعيد آخر، ناشدت جامعة الدول العربية، أمس الجمعة، جميع الجهات المعنية والمجتمع الدولي، بدعم مصر في مواجهة الإرهاب، والقضاء على هذه الآفة الخطيرة، التي تجتاح المنطقة والعالم.

وأدان الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة، العمل الإرهابي، الذي وقع مساء أمس الأول الخميس، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود المصريين.

وأكد العربي أن الجامعة تقف بقوة مع مصر في حربها ضد الإرهاب، متقدماً بخالص العزاء لأهالي الشهداء، ودعواته بالشفاء للمصابين.

وشهدت سيناء، الخميس، عمليات إرهابية، حصدت أرواح العشرات، غالبيتهم من العسكريين، وذلك استمراراً للعمليات الإرهابية التي تشهدها حدود مصر الشرقية.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس، التي بايعت تنظيم داعش، وأطلقت على نفسها اسم "ولاية سيناء"، أعلنت مسؤوليتها عن تلك العملية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com