السيسي يدعو إلى جهود دولية لمكافحة الإرهاب
السيسي يدعو إلى جهود دولية لمكافحة الإرهابالسيسي يدعو إلى جهود دولية لمكافحة الإرهاب

السيسي يدعو إلى جهود دولية لمكافحة الإرهاب

دافوس- دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، زعماء العالم المجتمعين في المنتدى الاقتصادي العالمي، الخميس، للاتحاد في مواجهة خطر الإرهاب العالمي.

وقال السيسي في كلمته إن "المعركة واحدة ونفس الإرهاب يحاربنا لفرض رؤيته"، داعيا إلى "تنسيق الجهود لمكافحة التشدد في منطقة الشرق الأوسط وفي الغرب".

وأضاف "كلنا نحتاج، مش المسلمين بس، العالم كله، يتوقف ويراجع كتير من النقاط اللي بتستفز مشاعر الآخرين".

وتابع "إذا كنا بنتكلم على خطاب ديني جيد لازم نعمل بيئة راقية لاحترام الأديان".

وتسلطت الأضواء على المتشددين، أخيرا، عندما قتل مسلحون 17 شخصا في أعمال عنف على مدى ثلاثة أيام في باريس، هذا الشهر، وبدأت بهجوم على مقر صحيفة "شارلي ابدو" التي نشرت رسوما مسيئة للنبي محمد.

وتصدت مصر على مدار عقود للتشدد الإسلامي عبر الحملات الأمنية الصارمة في الأغلب. ونجحت هذه الحملات في إضعاف الجماعات المتشددة لكنها لم تقض عليها نهائيا.

وتواجه القاهرة حاليا متشددين إسلاميين يتمركزون في شبه جزيرة سيناء، وأعلنوا في الآونة الأخيرة البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية، الذي استولى على مساحات واسعة في سوريا والعراق.

وفي الشأن الاقتصادي، تحدث السيسي خلال كلمته في دافوس، مجددا، عن جدية بلاده بشأن إزالة العقبات أمام المستثمرين الأجانب، الذين يشكلون أهمية حيوية لتقوية الاقتصاد المتعثر جراء الاضطرابات التي تشهدها مصر منذ ثورة كانون الثاني/ يناير.

ويقول خبراء ودبلوماسيون إن "مصر ودولا أخرى في المنطقة تحتاج لتوفير وظائف وتعزيز الاقتصاد حتى تقضي على الظروف التي تساعد المتشددين على تجنيد عناصر جديدة في صفوفهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com