مُخرجة غزّية تتحدث عن تجربتها في الإخراج
مُخرجة غزّية تتحدث عن تجربتها في الإخراجمُخرجة غزّية تتحدث عن تجربتها في الإخراج

مُخرجة غزّية تتحدث عن تجربتها في الإخراج

بدأت الشابة ريهام صالح من غزة، مشواراها في عالم الإعلام المرئي، بعد تخرجها من الجامعة، حيث عملت كمصورة لصحف محلية و عربية، و من ثم انتقلت للعمل السينمائي و إخراج الأفلام الإبداعية، لتزرع بصمة هامة في العمل الإخراجي الفلسطيني.

ومثلت ريهام فلسطين في عدد من المهرجانات العربية و الدولية، بأفلامها الوثائقية التي تُناقش فيها واقع المرأة والطفل، والواقع المعيشي في قطاع غزة بصفة عامة.
ومن أفلامها " فلم "مدلين" والذي يتحدث عن قصة فتاة فلسطينية غزية، تعمل صيادة في البحر، و فيلم "خارج الإطار" والذي يتحدث عن تأثير العادات والتقاليد على سير حياة الفتاة بشكل طبيعي، والذي يجعل الفتاة تعاني من صراع داخلي وخارجي.

و عن فيلم "خارج الإطار" تستطرد ريهام بالحديث قائلة: "يتحدث الفيلم عن إباء و رهاف فتاتان غزيتان كبرتا وهما تحلمان بواقع يشاركن فيه المجتمع في التعبير عن آمال، ولكن تصطدم الفتاتان بواقع أكثر صعوبة وقسوة مما كانت تحلمان به، فأصبحتا خارج الإطار.

و رُشحت ريهام للمشاركة في العديد من ورشات العمل الدولية لعرض أفلامها ومناقشتها في الجامعات، وعن مشاركتها في المهرجانات الدولية، كشفت أنها رأت في مهرجان "ترومسو" العالمي في دورته الـ 22، بمدينة "ترومسو" الشمالية في النرويج، أصناف مختلفة من الآراء والأفكار مع تعدد الجنسيات والأفلام، مضيفة: "عالم لم نره في غزة، يضج بالأفلام المتنوعة والمثيرة للجدل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com