مصر.. علاج فيروس ”سي“ بالنصب عبر الإنترنت

مصر.. علاج فيروس ”سي“ بالنصب عبر الإنترنت

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

تمكّنت الأجهزة الأمنية في مصر، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء صفحة على موقع ”فيس بوك“ للنصب على المواطنين الراغبين بالحصول على علاج فيروس ”سي“.

وقال المكتب الأمني للوزارة، في بيان، إن من قام بالنصب استغل بحث المرضى عن أي أمل للعلاج من هذا المرض، وتم الإيقاع بالمتهم في إطار المتابعات الأمنية ومكافحة جرائم النصب باستخدام التقنيات الحديثة، منها استخدام صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في ارتكاب تلك الوقائع.

الصفحة التي استخدمت للنصب، تواصلت مع المرضى، تحت مسمى ”وزارة الصحة“، ليتم التسجيل في كشوف بالصفحة لعلاج فيروس ”سي“ الجديد، حيث قام المترددون على الصفحة وراغبو الحصول على العلاج بتحويل مبالغ مالية لأحد أرقام التليفونات عن طريق خدمات تحويل الأموال باستخدام شبكات المحمول وإرسال بيانات خاصة بطالب العلاج، ورقم عملية التحويل إلى أحد الإيميلات لتحديد موعد الحضور إلى وزارة الصحة للحصول على العلاج.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن القائم على تلك الصفحة المدعو/ عادل . ع . أ – مواليد 1984، مقيم بمحافظة الجيزة، سبق ضبطه في القضية رقم 29435 لسنة 2014 جنح قسم شرطة الهرم، ”إنشاء صفحة على موقع ”فيس بوك“ للتوظيف بوزارة الزراعة والآثار“، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور بالتنسيق مع قطاعي مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة، حيث تم ضبطه، وبحوزته مبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأنه القائم على تلك الصفحة، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من تحويل أحد راغبي العلاج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com