عمرو أديب: 50 مليون جنيه من ولي عهد أبوظبي لترميم معهد الأورام المصري – إرم نيوز‬‎

عمرو أديب: 50 مليون جنيه من ولي عهد أبوظبي لترميم معهد الأورام المصري

عمرو أديب: 50 مليون جنيه من ولي عهد أبوظبي لترميم معهد الأورام المصري

المصدر: صلاح حسن - إرم نيوز

أفاد الإعلامي المصري عمرو أديب، الإثنين، عن تبرع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بدولة الإمارات، بمبلغ 50 مليون جنيه مصري، (نحو 3 ملايين دولار)؛ لإعادة ترميم معهد الأورام المصري الذي تعرض لخسائر فادحة، جراء الحادث ”الإرهابي“ الذي وقع مساء الأحد بوسط القاهرة.

وأكد عمرو أديب، خلال برنامج التلفزيوني اليومي، أن مكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيتكفل أيضًا بما يحتاجه المعهد من أي مستلزمات لإعادة المعهد أفضل مما كان.

وأشار إلى أن المكتب تواصل مع البرنامج، وأبلغه بالتبرع الإماراتي وأن السفير الإماراتي سيتواصل مع المسؤولين المصريين، موضحين أنهم جاهزون لأي شيء.

وكان الإعلامي عمرو أديب قد أطلق حملة تبرعات لصالح معهد الأورام بعد تعرضه لخسائر جراء الحادث ”الإرهابي“ الذي وقع بالأمس، وذلك مع بداية حلقته الاثنين.

وتشير التقارير المبدئية إلى أن إعادة ترميم معهد الأورام وعمليات الإصلاح به ستتكلف 50 مليون جنيه.

وشهد محيط معهد الأورام في ساعة متأخرة، من مساء الأحد، انفجارًا ضخمًا، أدى إلى اشتعال النيران بالمنطقة المحيطة به ما أدى لهدم واجهة المبنى، وأسفر الحادث عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين، وفقًا لبيان وزارة الصحة المصرية.

يُذكر أن وزارة الداخلية أعلنت في بيان الاثنين، عن نتائج الفحص المبدئي للحادث، والذي أثبت أن الانفجار وقع نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى، وبالفحص الفني المبدئي للسيارة تبين أنه كان بداخلها كمية من المتفجرات، وهي إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ عدة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com