فاتن حمامة.. الأساطير لا تموت – إرم نيوز‬‎

فاتن حمامة.. الأساطير لا تموت

فاتن حمامة.. الأساطير لا تموت

المصدر: القاهرة– من محمود كامل

انهالت آلاف التعليقات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، فور انتشار خبر وفاة الفنانة الكبيرة فاتن حمامة الملقبة بـ“سيدة الشاشة العربية“.

وعبر آلاف النشطاء من كافة الوطن العربي، عن حزنهم الشديد لوفاة ”سيدة الشاشة العربية“، التي رحلت مساء السبت، عن عمر يناهز الـ 84 عاما، بعد تعرضها لأزمة صحية.

وانتشرت صور قديمة ونادرة للفنانة الراحلة التي وصفها معجبوها بصاحبة الإطلالة البريئة، وفيديوهات للقاءات سجلتها الفنانة القديرة خلال مشوارها الفني، بينما دشن النشطاء على موقع تويتر هاشتاج بعنوان ”فاتن حمامة“.

وكتبت ”فرح آل بن على“ على تويتر: ”رحلت الرقة ورحل الرقى.. سيدة الشاشة العربية في ذمة الله“.

بينما قالت نورا الدوسارى: ”أفضل فنانة في تاريخ السينما المصرية.. معظم بل كل أفلامها قصص روائية مليئة بالدراما والعبر..ممثلتي المفضلة“.

وكتبت أمنيات على موقع تويتر: ”وجه جميل وموهبة نادرة وحضور مدهش، وقع النجم العالمي عمر الشريف في حبها واعتنق الإسلام من أجلها“.

وقال حسن آل مخلص على نفس الموقع: ”وداعا فاتن حمامة كم هو كبير هذا الفقد“.

وكتب تامر عزيز على تويتر: ”الأساطير لا تموت، رحم الله فاتن حمامة“.

وقال الناشط محمد صالح على موقع تويتر:“ورحلت فاتن حمامة عن عالمنا وتركت لنا إرث عظيم.. وداعا سيدة القصر“.

وغرد الناشط فيصل: فاتن حمامة الله يرحمها، لم تكن ممثلة، بل هي معلمة وأستاذة من طراز فريد، أنت سابقة لزماننا، لو كانت بهذا الزمان لاختفى كل الإسفاف الموجود بالسينما“.

وكتبت نور على تويتر: ”برحيل فاتن حمامة رحلت أيامنا الحلوة.. الله يرحمها“.

وكتبت سارة على تويتر: ”فاتن حمامة تقريبا هي السبب في انتشار اسم فاتن بالمجتمعات العربية، لأنه اسم غير متداول ونحويا هو اسم مذكر، وهى التي أعطته الأنوثة“.

الفنانة الراحلة ولدت عام 1931، في مدينة المنصورة، وتخرجت من معهد التمثيل، بينما وكان أول أدوارها في فيلم ”يوم سعيد“ مع الفنان محمد عبد الوهاب عام 1938، ومن أهم أعمالها الفنية أفلام:“ دعاء الكروان، وأيامنا الحلوة، وأريد حلا، وصراع في الوادي، ولا أنام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com