جمعة عن رفع علم القاعدة: الإخوان فقدوا صوابهم

جمعة عن رفع علم القاعدة: الإخوان فقدوا صوابهم

القاهرة- قال وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، إن جماعة الإخوان المسلمين ”فقدت صوابها وأحرقت أدوات تواصلهم مع المجتمع“.

وكانت صحف محلية، بثت مقطع فيديو لمظاهرة قالوا إنها لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في المطرية (شرقي القاهرة)، ظهر فيها أحد المشاركين يرفع راية بيضاء مطبوع عليها شعار تنظيم القاعدة.

وأضاف الوزير، في بيان له، أمس الجمعة، إن ”رفع بعض عناصر الجماعة لأعلام التنظيم الإرهابي وما تقوم به الجماعة من أفعال إجرامية كقطع الطرق، وزرع المتفجرات وإلقائها هنا وهناك، مع اعتدائهم الممنهج على قوات الجيش والشرطة يؤكد أنهم فقدوا صوابهم وأحرقوا كل أدوات تواصلهم مع المجتمع، وعادوا إلى منهجهم الدموي كما أن قياداتهم تدعو إلى العنف والاغتيال جهاراً نهاراً عبر قنواتهم المشبوهة“.

وأشاد الوزير بـ“صمود الجيش والشرطة في وجه الجماعات الإرهابية، وقال إن الشعب المصري يزداد إيمانه كل يوم بالقوات المسلحة المصرية في ظل ما يرتكبه تنظيم ”داعش“ وأشباهه من جرائم في المنطقة.

في المقابل نفى مصدر بالجماعة واقعة رفع علم القاعدة في مظاهرة الجماعة وقال إن هذا لم يحدث لأن: ”منهجنا سلمي، ولم ولن نلجأ للعنف، والحديث عن رفع أعلام القاعدة هو محاولة لإلصاق تهمة الإرهاب بنا، ونحن منه براء“.

وتابع: ”اللجان المنظمة للمسيرات ترفض رفع أي شعارات غير المتوافق عليها، وهي ”صور الرئيس مرسي وشعارات رابعة، وأعلام مصر، واللافتات المنددة بالأوضاع المعيشية، بالإضافة إلى صور الشهداء والمعتقلين“.

وكان أنصار مرسي نظموا، أمس، عدة مسيرات محدودة بالقاهرة وبعض المحافظات المصرية، استجابة لدعوة ”التحالف الوطني لدعم الشرعية“ المؤيد لمرسي، في بداية أسبوع جديد بعنوان ”تقدموا للحرية والكرامة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة