تأكيدا لانفراد "إرم".. الموافقة على أسباب الطعن بمحاكمة مبارك
تأكيدا لانفراد "إرم".. الموافقة على أسباب الطعن بمحاكمة مباركتأكيدا لانفراد "إرم".. الموافقة على أسباب الطعن بمحاكمة مبارك

تأكيدا لانفراد "إرم".. الموافقة على أسباب الطعن بمحاكمة مبارك

وافق النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، الخميس، على أسباب الطعن في قضية قتل متظاهري ثورة 25 كانون الثاني/ يناير، المتهم فيها الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، إضافة إلى ستة من مساعدي الأخير.

وأعدت النيابة العامة مذكرة للطعن على حكم "جنايات القاهرة"، القاضي ببراءة المتهمين في القضية ذاتها المعروفة إعلاميا بـ"محاكمة القرن".

وربما تسبق هذه الخطوة إعادة محاكمة مبارك والعادلي وفق أسس قانونية وأدلة ثبوتية جديدة، وهو ما انفردت به شبكة "إرم" الإخبارية، في تقرير نشرته مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تحت عنوان "سري.. السيسي يبحث إجراءات محاكمة مبارك بتهم جديدة". (//www.eremnews.com/?id=85558)

وتنوعت طعون النيابة على البراءة بين "البطلان، والقصور في البيان، والتسبيب، والفساد في الاستدلال، والخطأ في تطبيق القانون، وتأويله، والخطأ في الإسناد، ومخالفة الثابت بالأوراق".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قضت نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر السابق، ببراءة مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال "الهارب" حسين سالم، إضافة إلى العادلي ومساعديه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com