إيمان البحر درويش يعلن تمسكه بمنصب نقيب الموسيقيين

إيمان البحر درويش يعلن تمسكه بمنصب نقيب الموسيقيين

المصدر: القاهرة- من نورا شلبي

قال الفنان المصري، إيمان البحر درويش، إنه لايزال نقيباً للموسيقيين حتى هذه اللحظة، نافياً ما تردد عن رفض القضاء الدعوى التي أقامها وطالب فيها بالعودة للمنصب.

وقال: ”قرار محكمة القضاء الإداري أوصى بإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية العليا، للبت في الفقرة الثانية من المادة 30 الخاصة بانتخابات النقابة، وسبق للمحكمة الدستورية رفض هذه الفقرة من قبل.

وأوضح درويش أنه سيدخل النقابة بالقوة الجبرية، لافتاً إلى أنه يمارس عمله بشكل طبيعي، وآخر خطاب موجه له من وزارة الثقافة باعتباره النقيب العام للمهن الموسيقية، كان في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مشيراً إلى أنه غير متمسك بالمنصب، لكنه يشعر بمسؤولية تجاه من انتخبوه.

وأشار إلى أنه عندما دخل النقابة، كشف الستار عن الفساد المنتشر فيها، فاجتمع من وصفهم بـ“عش الدبابير“ أو أصحاب المصالح ووقفوا ضده، لافتاً إلى أنه كان مصنفاً على أنه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، لأنه كان يؤذن في المسجد، لكنه نفى ذلك تماماً مؤكداً أن ما قام به، هو مراجعة للنفس وليس أكثر.

وأشار إلى أنه سيعيد النظر في أغنية ”في دوامة نكون أو لا نكون“، لأن معانيها تتناقض مع حديث شريف يقول: ”لا تسبوا الدهر فأنا الدهر“، كما أنه يحرص أيضاً على عدم غناء أغنية ”ضميني“ في التجمعات الشبابية الضيقة، لأنها تثير المشاعر والأحاسيس، لكنه يغنيها في المسارح الكبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة