السيسي: نقبل بالفكر الآخر طالما لم يضرنا

السيسي: نقبل بالفكر الآخر طالما لم يضرنا

الكويت- أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أنه يقبل بوجود أصحاب الفكر الآخر، طالما لم يضروا مصر، مشيرا إلى أن بلاده عانت لأعوام من مشاكل كبيرة أثرت في وجدان المصريين.

وقال السيسي في حواره مع 30 إعلاميا رافقوه خلال زيارته إلى الكويت، في قصر بيان، الذي أقام فيه: ”إذا قبل الآخر أن يعيش معنا بفكره دون الضرر بمصر فلا مانع، وسيكون وقتها فكر أمام فكر وعقل أمام عقل“.

وأضاف ”مصر ستستعيد مكانتها الإقليمية والدولية، وهي تتحرك داخليا وخارجيا لنقول للعالم لقد عدنا.. مصر لا تسعى لقيادة أحد، ولكنها ستعود لمكانتها وأقوى“، لافتا إلى أن ”زياراته للأشقاء العرب تأتي لبحث جميع قضايا المنطقة“.

وحول الوضع الراهن في الوطن العربي، قال السيسي إن ”المنطقة العربية تمر بأضعف حالاتها بسبب الوضع الأمني الذي تمر به، لذلك يجب لملمة الصف العربي لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة“.

وأكد أن ”هناك تطابقا كاملا مع الدول العربية فيما يتعلق بقضايا المنطقة بما فيها الوضع في سوريا والعراق وليبيا واليمن“.

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، بين الرئيس المصري أن ”الكويت أعربت عن استعدادها الكامل لضخ استثمارات جديدة في مصر، لكنهم يريدون تطمينات بأن المناخ في مصر جاذب للاستثمار“، موضحا أنه ”أبلغ الكويتيين بأنه سيتم إصدار قانون الاستثمار الموحد قبل المؤتمر الاقتصادي المقرر في آذار/ مارس المقبل“.

وقال إنه ”لا توجد مصلحة لديه إلا مصر والمصريين“، مشددا على أن ”المرحلة الحالية تحتاج إلى تجاوز الخلافات والوقوف معا لتوعية المصريين وبناء مصر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com