تفاصيل دفن وتشييع مرسي

تفاصيل دفن وتشييع مرسي

المصدر: حسن خليل و روميساء البنا– إرم نيوز

كشفت مصادر أمنية مصرية، تفاصيل إجراءات وزارة الداخلية لدفن جثمان الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وقالت المصادر في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن وزارة الداخلية ”ستقوم بجميع إجراءات دفن الجثمان دون السماح بتجمع الحشود الجماهيرية، إذ من المقرر أن تقتصر المشاركة على أسرة مرسي وبعض أقاربه“.

View this post on Instagram

مصادر أمنية مصرية، كشفت أن وزارة الداخلية "ستقوم بجميع إجراءات دفن الجثمان دون السماح بتجمع الحشود الجماهيرية، إذ من المقرر أن تقتصر المشاركة على أسرة مرسي وبعض أقاربه" . وأضافت أن "السلطات تتواصل مع أسرة مرسي لتحديد مكان تشييع الجثمان سواء في القاهرة أو مسقط رأسه بالشرقية، وسط ترجيحات بتشييع الجثمان في مقابر الأسرة بالقاهرة". . وأشارت إلى أن "طوقًا أمنيًا مشددًا سيفرض على مراسم تشييع الجنازة، التي من المتوقع أن تبدأ في الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء". . وتوفي الرئيس الأسبق محمد مرسي يوم الإثنين، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية "التخابر مع قطر". . #إرم_نيوز #محمد_مرسي #وفاة #وفاة_محمد_مرسي #محمد_مرسي_مات #مصر #أخبار #منوعات #سياسة #لايك #تفاعل #ترند #اكسبلور #trend #Egypt #muhammedmursi

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأضافت المصادر أن ”الداخلية المصرية رفضت دفن مرسي في مسقط رأسه في مركز العدوة بمحافظة الشرقية بدلتا مصر، بعدما وجهت أسرته طلبًا للحكومة المصرية بأن تتولي هي عملية الدفن“.

وأوضحت أن ”وزارة الداخلية قررت دفن جثمان مرسي بمدينة نصر بحضور أبنائه فقط دون تجمهر أو حشد لأحد من مناصريه أو إجراء مراسم لجنازته“.

وأشارت إلى أن ”طوقًا أمنيًا مشددًا سيفرض على مراسم تشييع الجنازة، التي من المتوقع أن تبدأ في الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء“.

وتوفي الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط يوم الإثنين أثناء حضوره جلسة محاكمته في ”قضية التخابر مع قطر“.

وطلب مرسي من القاضي إلقاء كلمة، وسمح له بذلك، وعقب رفع الجلسة أغمي عليه، وتوفي إثر ذلك، حيث تم نقل الجثمان للمستشفى تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com