مصر: إصدار قانون الاستثمار قبل نهاية يناير

مصر: إصدار قانون الاستثمار قبل نهاية يناير

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

أكد وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب بمصر، المستشار إبراهيم الهنيدي، أن قانون الاستثمار سيتم إصداره في نهاية يناير الجاري، حيث يتبقى بحسب قوله، عرضه على وزير الاستثمار المعني بالقانون، بالإضافة إلى بحثه إذا كان مخالفًا للدستور أو القوانين الأخرى، وقال: ”لابد أن نُسرع في إنهائه ليكون جاهزًا قبل المؤتمر الاقتصادي بفترة“.

وفيما يتعلق بقانون التظاهر المثير للجدل، قال ”الهنيدي“: إن القانون ورد لوزارة العدالة الانتقالية كمقترح من المجلس القومي لحقوق الإنسان لإجراء تعديلات، وتم إجراء جلسات استماع، شارك فيها حقوقيون وأمنيون، وتم إرسال ما خلصنا إليه لمجلس الوزراء، تمهيدًا لاتخاذ ما يراه من قرار مناسب في الفترة المقبلة.

وأوضح ”الهنيدي“ أن اللجنة التشريعية الخاصة بإصدار القوانين، تعمل منذ 6 أشهر وتم إصدار 18 قانونًا، لافتًا إلى أن تشكيل واختيار مكان الانعقاد وتحديد ميزانيتها أخذ من الوقت 4 أشهر، مشيرًا في تصريحات تليفزيونية إلى أن اللجنة لا تتقاعس في العمل، وأن القوانين الصادرة ليست بالقليلة بالمقارنة مع وقت عمل اللجنة، وتابع: ”نواصل في عملنا الليل بالنهار لإنجاز القوانين المطلوبة“.

وأردف: ”هناك أولوية في القوانين التي يحددها مجلس الوزراء، وأيضًا أولويات لتعديل القوانين المتضاربة مع مواد الدستور، مشيرًا إلى أن قانون الدفاع الشعبي من القوانين التي أرسلت للجنة ليقدم بعد ذلك لمجلس الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com