مصر.. ميزان المعاملات الجارية يسجل عجزا بـ1.4 مليار دولار – إرم نيوز‬‎

مصر.. ميزان المعاملات الجارية يسجل عجزا بـ1.4 مليار دولار

مصر.. ميزان المعاملات الجارية يسجل عجزا بـ1.4 مليار دولار

القاهرة – قال البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء إن ميزان المعاملات الجارية سجل عجزا بلغ 1.4 مليار دولار في الربع الأول من السنة المالية الحالية 2014-2015 مقابل فائض قدره 609.6 مليون دولار قبل عام.

وقال البنك في بيان صحفي نشره موقعه الإلكتروني إن الفائض الكلي بميزان المدفوعات بلغ 410 ملايين دولار فقط في الفترة من يوليو تموز إلى سبتمبر أيلول مقابل فائض قدره 3.7 مليار دولار في نفس الفترة من السنة الماضية.

وأضاف أن صافي التدفق للداخل في حساب المعاملات الرأسمالية والمالية بلغ 811.4 مليون دولار في الربع الأول من السنة المالية الحالية مقابل نحو 4.6 مليار دولار قبل عام.

وذكر البيان أن عجز الميزان التجاري ارتفع 29.2 بالمئة ليصل إلى حوالي 9.7 مليار دولار مقابل نحو 7.5 مليار دولار في الفترة المقابلة من السنة الماضية.

وزاد صافي التدفق الداخل للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر إلى نحو 1.8 مليار دولار في الربع الأول مقابل 745.4 مليون دولار قبل عام بحسب البيان.

وتبدأ السنة المالية بمصر في أول يوليو تموز وتنتهي في 30 يونيو حزيران.

ودعمت دول خليجية عربية مصر بمليارات الدولارات في شكل مساعدات مالية ومنتجات نفطية منذ أن عزل الجيش الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين اثر احتجاجات حاشدة على حكمه في العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com