نقابة الموسيقيين ترفع يدها عن محمد رمضان

نقابة الموسيقيين ترفع يدها عن محمد رمضان

المصدر: سيد الطماوي-إرم نيوز

حقّق مجلس نقابة الموسيقيين، برئاسة الفنان هاني شاكر، في الشكوى التي تقدمت بها إحدى شركات الإنتاج الفني، ضد الفنان محمد رمضان، بأنه خالف بنود العقد المبرم بينهما، وتعاقد مع شركة أخرى، وأدى لها أعمالًا من حق الشركة الشاكية، إلى جانب إقامته حفلًا غنائيًا بالمخالفة لنصوص العقد.

وقال بيان صادر عن مجلس النقابة، اليوم الأحد، إنه بعد نظر الفنان هاني شاكر، في الشكوى المقامة، والمطالبة بوقف أي تصاريح غنائية أو حفلات مقبلة لرمضان، رأى أن النقابة لا ينعقد لها اختصاص بحث الشكوى، لكون رمضان ليس عضوًا بها، مشيرًا إلى اختصاص نقابة المهن التمثيلية التابع لها بحث الشكوى.

وجدير بالذكر أن شركة ”الريماس“ للإنتاج الفني، كانت قد تقدمت إلى نقابة الموسيقيين، بشكوى تطالب فيها إيقاف التعامل مع الفنان محمد رمضان، وعدم منحه أي تصاريح عمل من قبل النقابة، لعدم التزامه بالعقد المبرم بينهما.

وبيّنت الشكوى أن رمضان وقّع عقدًا مع الشركة في 27 ديسمبر/ الماضي، يقضي بقيامه بالأداء والتسجيل الصوتي بصوته لمجموعة من المصنفات الغنائية والموسيقية تتكون من 8 أغانٍ لصالح الشركة، كما يلتزم بالتصوير السينمائي أو بطريقة الفيديو لأغنيتين، ويكون لها حق الملكية والتصرف في هذه الأعمال واستغلالها وإذاعتها.

وخالف رمضان، عقده المبرم مع الشركة، وقام بأداء عمل غنائي مع شركة أخرى، بالمخالفة لبنود التعاقد، فضلًا عن قيامه بإحياء حفل غنائي وتصويره، بحسب شكوى الشركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com