انفجار يستهدف حافلة سياحية أمام المتحف المصري الكبير بالهرم (صور)

انفجار يستهدف حافلة سياحية أمام المتحف المصري الكبير بالهرم (صور)

المصدر: رمضان أحمد - إرم نيوز

أفادت مصادر محلية اليوم الأحد، بوقوع انفجار استهدف حافلة سياحية أمام المتحف المصري الكبير بمنطقة الهرم وسط العاصمة المصرية القاهرة.

وذكرت مصادر أمنية أن الحادث أسفر عن إصابة 12 شخصًا على الأقل معظمهم من السياح الأجانب الذي كانوا على متن الحافلة.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى منطقة الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات، فيما فرضت فوات الأمن طوقا أمنيًّا حول منطقة الحادث، لحصر الإصابات والكشف عن أسباب الانفجار.

وتواترت معلومات من مصادر أمنية مصرية تفيد مبدئيًّا بأن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع، فيما لم يصدر أي تأكيد من الجهات الرسمية.

وقال مصدر أمني لـ ”إرم نيوز“ إن قنبلة بدائية الصنع انفجرت تزامنًا مع مرور أتوبيس سياحي بجوار المتحف المصري الكبير تمت زراعتها بجوار سور المتحف وأسفرت عن إصابة 20 سائحًا حتى الآن وفقًا للحصر المبدئي.

وأوضح المصدر الأمني، أن الانفجار أدى -أيضًا- إلى تهدم جزء من سور المتحف، وتلفيات به جار حصرها.

ومن جانبه وصل محافظ الجيزة، والعديد من القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، فيما تقوم أجهزة الأمن بتمشيط موقع الانفجار، للتأكد من خلو المنطقة من قنابل أخرى.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مقر الحادث وفرضت كردونًا أمنيا في محيط الانفجار وجار تفريغ الكاميرات المتواجدة في محيط الحادث، كما تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى أقرب المستشفيات من مكان الحادث.

كما انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مقر الحادث للاطلاع على آخر التطورات والتحفظ على كاميرات المراقبة بالمكان.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، استهدف تفجير مماثل حافلة سياحية قرب منطقة الأهرامات غربي القاهرة، وقالت وزارة الداخلية إنه ناجم عن عبوة بدائية الصنع، كانت مخبأة أثناء مرور الحافلة نتج عنه مقتل 4 أشخاص، بينهم 3 سياح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com