مصر.. تجديد حبس ابنة القرضاوي وزوجها بتهمة ”السعي لإسقاط مؤسسات الدولة“

مصر.. تجديد حبس ابنة القرضاوي وزوجها بتهمة ”السعي لإسقاط مؤسسات الدولة“

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

جددت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، حبس علا القرضاوي، ابنة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين سابقًا، وزوجها إلى جانب 4 متهمين آخرين، في قضية اتهامهم بتبني مخططات جماعة الإخوان المسلمين لإسقاط مؤسسات الدولة.

وجاء قرار المحكمة، ضد ابنة القرضاوي، وزوجها حسام الدين علي، والمتهمين الآخرين بالحبس 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

ويواجه المتهمون ارتكاب عدة جرائم، تضمنت الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، التي تدعو إلى قلب نظام الحكم، والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهم بذلك.

كما تواجه ابنة القرضاوي وزوجها تهمة مد جماعة الإخوان بتمويل أجنبي من دول خارجية، والتمويل لأنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات، لاستخدامها في عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة.

يذكر أن زوج ابنة القرضاوي، والمحبوس احتياطيًا على ذمة التحقيق في القضية، سبق اتهامه في قضية تحالف دعم الجماعة، وكان عضوًا بالهيئة العليا لحزب الوسط، وصدر قرار بإخلاء سبيله من محكمة الجنايات، في شهر مارس/ آذار من العام الماضي.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ورد إليها بلاغ يفيد بانضمام المتهمين لجماعة أسست على خلاف القانون، وبتقنين الإجراءات ألقي القبض عليهما، وتم عرضهما على النيابة؛ للتحقيق في الواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com