السادات: لم يعد هناك عذر لتأجيل الانتخابات

السادات: لم يعد هناك عذر لتأجيل الانتخابات

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

دعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات اللجنة العليا للانتخابات المصرية إلى التطبيق الصارم للقواعد القانونية لمتابعة الإنفاق المالي بالانتخابات البرلمانية القادمة، وشطب أي مرشح من قائمة المرشحين حال إخلاله بهذه القواعد.

وأشار السادات إلى أنه عقب إقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون تقسيم الدوائر، لم يعد هناك مجال أو عذر لتأجيل الانتخابات البرلمانية، حيث أن الكرة الآن أصبحت في ملعب اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية كي تحدد الإجراءات المتعلقة بإنجاز الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق.

وثمن السادات، في بيان له الخميس، الدور والجهد الذي تقوم به اللجنة العليا للانتخابات مطالبا إياها بسرعة الإعلان عن الجدول الزمني لمراحل العملية الانتخابية والانتهاء من إعداد جميع الإجراءات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية، بدءا من فتح باب الترشح وشروط الترشح مرورا بإجراءات التصويت وتنقية الجداول الانتخابية، وتشكيل اللجان العامة المشرفة على الانتخابات بالمحافظات واللجان الفرعية، وإعلان الجداول الانتخابية ومراحل التصويت.

وقال السادات: ”إن مجلس النواب القادم سيكون أهم برلمان في تاريخ مصر، لأنه سوف يؤسس لقوانين وقرارات جديدة نص عليها دستور توافق عليه المصريون بعد القيام بثورتين لاسترداد حقوقهم المشروعة التي أقرها الدستور الحالي، وعلينا أن نتعامل مع قضاياهم ومشكلاتهم في أقرب وقت ممكن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com